كلاتنبرج يكشف دوره في الدوري اليوناني.. "فيديو"

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 07:08 م

shareicon

مشاركه

مارك كلاتنبرج

مارك كلاتنبرج

علق الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على تعيينه رئيسًا للجنة الحكام خلفًا لـ عصام عبد الفتاح.

تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع مارك كلاتنبرج، لقيادة منظومة التحكيم، في إطار خطة شاملة لتطوير التحكيم المصري خلال المرحلة المقبلة.

قال مارك كلاتنبرج، في تصريحات لموقع الاتحاد الرسمي: "أنا أؤمن بأنني أجد الأشخاص المناسبين للعمل معي، ونعمل معًا وسأستمع للأندية وسأستمع إلى الجميع، لأننا في مصر لدينات الكثير من الأراء".

أضاف: "لدي رؤيتي المختلفة والتي سأعرضها خلال الفترة المقبلة، وما نؤمن بأننا يجب علينا فعله، سأعمل بجد كل يوم، وأؤمن بأننا سنرى بعض النتائج في القريب العاجل".

أوضح: "أحب الشغف المتواجد في مصر، لأنه شبيه للغاية بأجوار بريميرليج في إنجلترا، ومع كل ذلك الشغف أسعى لكي أجعل التحكيم أفضل، عن طريق دعم الحكام المصريين".

أفاد: "يأتي حكام أجانب هنا في مصر لإدارة المباريات الكبري، الأمر لا يتعلق في الفكرة بحد ذاتها، وقمت بذلك في دول آخرى عملت بها، لأنني أؤمن بأن بعض الحكام الأجانب الذين يأتون إلى البلد".

أكمل: "بإمكانهم تطوير الحكام المصريين، لأنهم يتعلمون من الحكام الأجانب، لا اقصد تعليم قوانين اللعبة، ولكن كيفية إدارة المباريات وإدارة الأحداث الكبرى".

استرسل: "شاهدت مباريات الأسابيع الأخيرة، ولكي استطيع فهم ما هي مشكلات التحكيم المصري، سأبدأ في بناء الهيكلة الخاصة بالتحكيم في الأيام المقبلة".

أوضح: "بدأت العمل منذ عدة أسابيع، منذ لحظة وصولي إلى مصر، منذ المؤتمر الصحفي الذي كان من قبل شهر، بدأ العمل مباشرة، أما تعييني رسمي كان مع بداية شهر أغسطس، كنت أعمل وأشاهد المباريات".

أفاد: "كان من المهم للغاية أفهم ما يجرى، لدينا فقط خمسة أوستة أسابيع متبقية من عمر مسابقة الدوري، لا يمكني أحداث التأثير في الجزء المتبقى بنهاية الموسم، ولكننا نستعد لبداية الموسم المقبل".

تابع: "ما زال لدي دور في اليونان، مسؤولو الدوري اليوناني طلبوا مني أن أساعدهم، لتقديم منظمة تحكيم محترفة، بفضل خبرتي السابقة في بريميرليج، قدمت لهم خبراتي".

أردف: "لكن لديهم الأن رئيس جديد لمنظمومة التحكيم، ولديهم فريق جيد سيقوم بالعمل، أنا هنا في القاهرة وسأقيم في القاهرة، لكنني سأقوم بمساعدة مسؤولي الدوري اليوناني".

أتم كلاتنبرج، تصريحاته قائلًا: "من خلال تقديم النصائح بتطوير منظومة تحكيم محترفة، لأن هذا ما يحتاجونة الفترة الحالية، ولكن بالنسبة لي الوظيفة الأهم الأن تتمثل في تطوير الحكام المصريين".