الأثقال المصري يعود للمشاركات الدولية بعد غياب دام 28 شهرًا

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 04:18 م

shareicon

مشاركه

يستعد منتخب مصر لرفع الأثقال للسفر إلى أوزباكستان الأربعاء لخوض منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال بعد غياب عن المشاركات الدولية.

ابتعاد عن المشاركة الدولية 28 شهرًا

وفي سبتمبر 2019 أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال عن ممارسة الرياضة لمدة عامين وحرمت مصر وقتها من المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال لعام 2019 بتايلاند بسبب أزمة المنشطات.

وكانت أخر مشاركة دولية لمنتخب مصر دورة الألعاب الإفريقية في شهر أغسطس 2019 وبعدها صدر قرار بحرمان مصر من المشاركات لمدة عامين ، لتكون بطولة العالم بأوزباكستان المقرر لها بعد أيام قليلة أول مشاركة دولية لمصربعد العودة من غياب دام 28 شهرا.

وزارة الرياضة تدفع الغرامة وتنهي الأزمة

وكانت ازمة قد لاحت في الأفق بعد صدور القائمة المبدئية للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم للأثقال بأوزباكستان و التي غابت عنها مصر بسبب عدم دفع الغرامة المالية المستحقة على منتخب الأثقال .

 

 

 

وتلقى  الاتحاد المصرى لرفع الأثقال بريدًا إلكترونيًا رسمي من الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يفيد برفع الإيقاف عن الاتحاد المصرى وأحقيته في المشاركة في النشاط الدولى لرفع الأثقال.

 

وجاء القرار بعد قيام وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية بتكثيف جهودهم في استيفاء كافة المتطلبات والتي تمت من خلال العديد من المخاطبات مع الاتحاد الدولى لرفع الأثقال ومنها سداد الغرامات الموقعة على الجانب المصرى.

معسكر بدأ منذ مارس الماضي

بدا استعدادا منتخب الأثقال لبطولة العالم منذ مارس الماضي عندما عسكر المنتخب في المركز الأوليمبي بالمعادي على أمل المشاركة في أولمبياد طوكيو و رفع الإيقاف قبل دورة الألعاب الأولمبية ، ورغم عدم اللحاق بطوكيو استمر معسكر المنتخب استعدادا لبطولة العالم.

 

قائمة منتخب الأثقال

و تضم قائمة المنتخب الوطني لرفع الأثقال 7 لاعبين، هم : محمد إيهاب وزن 81 كجم - عبدالله جلال وزن 96 كجم - أحمد عاشور وزن 96 كجم - كريم كحله وزن 89 كجم - أحمد جابر  وزن 109+ كجم - نعمة سعيد وزن 64 كجم -  حليمة عبد العظيم وزن87+ كجم.