سواريش: سنعود إلى طريقة لعب 4/3/3 في المستقبل.. وهذا سبب عدم الدفع بالشباب

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 11:46 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

فسر المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش سبب عدم الدفع باللاعبين الشباب الذي تألقوا في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في مواجهة المصري بالجولة الثلاثين من الدوري المصري.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على ضيفه نادي المصري بهدفين دون مقابل عن طريق رامي ربيعة وحسام حسن في الجولة الثلاثين من الدوري المصري.

وأوضح ريكاردو سواريش في المؤتمر الصحفي سبب عدم الدفع بالشباب، موضحًا: "لعبنا مباراة فقط من 3 أيام، وكما قلت سابقًا يجب أن يكون هناك طريقة مناسبة ندفع بها باللاعبين الشباب".

وأكمل سواريش تصريحاته: "كان لدينا راحة 3 أيام فقط وكان المهم الحفاظ على ثقة اللاعبين الشباب الذين فازوا بالمباراة الماضية".

وواصل المدير الفني للنادي الأهلي: "كنت أخشى من البدني للاعبين الشباب وهذا سبب عدم الدفع بهم في هذه المباراة ولعدم خسارة ثقتهم في نفسهم أمام خصم يُحضر للمباراة منذ 7 أيام".

واستمر سواريش في تصريحاته: "لو لم نقم بذلك، فإن اللاعبين الذين خاضوا المباراة الماضية لن يكونوا جاهزين لهذه المباراة بالشكل الجيد وسنخسر ثقتهم".

وأشاد المدير الفني البرتغالي بأداء اللاعبين أمام المصري، مؤكدًا: "اللاعبون قدموا مباراة جيدة اليوم أمام المصري واللاعبين استطاعوا تقديم الخطة التي وضعناها لتلك المباراة، وبالفعل فزنا أمام خصم صعب ومنظم للغاية".

وعن أسلوب لعبه الحالي مع الأهلي وأنه مغاير للذي كان يدير به فريق جيل فيسينتي من قبل، أكد سواريش: "يجب أن اتعامل مع خصائص اللاعب التي تتوفر لدي واختار أفضل أسلوب لتلائم الخصائص التي تخدم اللاعبين".

واستكمل سواريش في توضيحه: "في المستقبل سيكون هناك أمامنا أسلوبين للتعامل بهما، الأسلوب الحالي 3/4/3 مثل ما نعتمد حاليًا إضافة أيضًا إلى 4/3/3 التي أحاول زرعها في اللاعبين أيضًا".

واختتم سواريش: "حينما يتوفر لدي الخصائص لتطبيق أسلوب لعب 4/3/3 سنقوم بذلك بكل تأكيد، ولكن سيكون لدينا 3/4/3 كخطة بديلة لنا".

ورفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 33 نقطة في المركز الـ12 من الدوري.