ميكالي يُحدد مطالبه قبل خوض أول مواجهة رسمية مع المنتخب الأولمبي

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 11 أغسطس 2022 03:27 م

shareicon

مشاركه

روجيريو ميكالي

روجيريو ميكالي

طلب البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي ، إقامة معسكرين استعداديين قبل خوض أول مواجهة رسمية، حيث من المنتظر، أن يفتتح المنتخب الأوليمبي مشواره الرسمي بخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، المنتظر إقامتها بالمغرب العام المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

وأتم الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده مع ميكالي وجهازه المعاون الذي ضم 3 مساعدين، وتم تقديم المدير الفني البرازيلي رسميًا لوسائل الإعلام أمس الأربعاء.

تعرف على الجهاز المساعد لروجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي:

- تياجو كونيا المدرب المساعد

- ليوناردو فاجونديس مخطط الأحمال 

- جواو بيدرو محلل الأداء

وكان ميكالي قد تحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة، أمس الأربعاء: "أرحب بكافة الحضور وأعضاء اتحاد الكرة وفعاليات المؤتمر تذكربي بما يحدث في البرازيل، وذلك يشعرني أني في بلادي، سأسعى لتحقيق انجاز جديد وأسعى لتحقيق المشروع والفوز بميدالية في أولمبياد باريس المقبلة، وسأعمل كثيرًا مع اللاعبين والإعلام ومن المهم أن نكون أقوياء ذهنيا وأعيد وأكرر أن التركيز مهم جدًا من أجل تحقيق شئ كبير ولدي ثفة في تحقيق ذلك".

وبسؤاله عن أسباب قبوله تدريب منتخب مصر الأولمبي، أوضح: "كان هناك تواصل مع محمد بركات وتحدثنا في كافة التفاصيل وبشكل سريع تم الاتفاق لأن كل الأمور بسيطة وسهلة من كلانا ودخلنا في مرحلة جديدة من التفاوض واندمجنا بشكل سريع".

وأضاف: "سؤالي عن ضم محمد صلاح لمنتخب مصر الأولمبي ذكرني بما حدث مع في البرازيل والسؤال عن ضم نيمار، وبالتأكيد أي مدرب في العالم يرغب في تواجد صلاح ولكن هناك أمور أخرى ترتبط بناديه ولكن رغبتي هي أنني أريده من الآن".

تابع: "أقابل أناس محترفين في اتحاد الكرة وأحتاج ذلك في عملي، والأندية التي تمتلك لاعبين تحت 23 عام سنعمل بشكل جاد معاهم وأعرف جيدًا أن هناك لاعبين متميزين في هذه المرحلة السنية ولدي قائمة كبير بأسماء اللاعبين وسنحاول تجميع أكبر قدر ممكن وسنحاول انتقاء أفضل عناصر من اللاعبين في جميع المفاهيم سواء لياقة أو الذهن ونرغب في التفكير بشدة بهذا الأمر". 

أوضح: "القوة الذهنية أمر هام جدًا بالنسبة لي، والقوة الذهنية نقطة هامة جدًا بالنسبة لي، وليس هذا أمر هام في الكرة فقط، بل في أي عمل، الذهن أول شيء هام لتحقيق أهدافك، لكي تكون بطل لابد أن تتمتع بقوة ذهنية".

وواصل: "تابعت بطولة كأس العرب للشباب، منتخب مصر يضم عناصر واعدة، نعمل على تكوين منتخب أولمبي قوي وكذلك مساعدة المنتخب الأول."

استكمل: "تجربتي في السعودية والإمارات أعطتنى خبرة عن الكرة بالمنطقة العربية واللاعب العربي وجعلتنى أتفهم طبيعة العديد من البلدان العربية والاحتكاك بها".