فيفا يضع 200 لاعبة بالمكسيك تحت مراقبة مكتشفي المواهب

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:24 م

shareicon

مشاركه

مواهب ناشئه بكرة القدم النسائية

مواهب ناشئه بكرة القدم النسائية

عاد الدعم المالي الذي قدمه الاتحاد الدولي "فيفا"، والذي أدى لإطلاق بطولة كأس السوبر للسيدات في المكسيك، بفائدة كبيرة حيث تم تسليط الضوء على 200 لاعبة شابة ووضعهن تحت مراقبة مكتشفي المواهب.

وتحدثت أندريا رودبو مستشارة FIFA لكرة القدم النسائية، عن فوائد تلك الخطوة مؤكدة أنها كانت متابعة لبطولة كأس السوبر للسيدات في المكسيك وكان الأمر ملهماً لها حيث لاحظت أن البطولة ساعدت على تعزيز المسارات من خلال عرض المواهب وتحفيز اللاعبات والمدربين بالإضافة إلى أنها ساهمت في مشاركة المعرفة والخبرات بما يؤدي إلى تواصل عملية التطوير.

وأضافت مستشارة FIFA لكرة القدم النسائية، أنه هناك الكثير من المواهب والإمكانات والدعم من الجميع في FIFAالفترة المقبلة والتي ستكون بشكل مستمر ومتواصل، مؤكدة أنها متفائلة جداً بمستقبل اللعبة حول العالم.

الجدير بالذكر أن البطولة التي نُظمت في المكسيك، استمرت خمسة أيام للاعبات تحت 15 سنة في الفترة بين 3 حتى7 أغسطس الجاري،  وشارك فيها أكثر من 200 لاعبة ضمن 12 فريقاً من نويفو ليون وتلاكسكالا وتشياباس ومكسيكو سيتي وسينالوا وخاليسكو وفيراكروز وغواناخواتو وإستادو دي ميكسيكو وباخا كاليفورنيا وشيواوا، بالإضافة إلى فريق يمثل الولايات المتحدة.

 ويهدف برنامج FIFA لتطوير كرة قدم السيدات إلى تزويد جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 بفرص التقدم للحصول على موارد إضافية وخبرات متخصصة والوصول إليها لتطوير اللعبة.