جائزة أفضل لاعب في أوروبا.. تعرف على أرقام بنزيما وكورتوا ودي بروين

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 12 أغسطس 2022 03:51 م

shareicon

مشاركه

أفضل لاعب في أوروبا

أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، قائمة أفضل ثلاثة لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم (2021 -2022).

ضمت القائمة النهائية الثلاثي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، وتيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الميرنجي، وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

وبسبب أداء وإنجازات اللاعبين الثلاثة في الموسم الماضي تم اختيارهم ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أوروبا، حيث يستعرض موقع "كورة بلس"، كل ما قدموه بالأرقام في التقرير التالي:

كريم بنزيما.. أداء استثنائي وأرقام تاريخية مع ريال مدريد موسم 2021 - 2022

إنجازات كريم بنزيما تقربه من التتويج بالجائزة، بسبب ما قدمه في الموسم الماضي، حيث خاض 46 مباراة في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 44 هدفًا وصناعة 15 آخرين.

سجل بنزيما 27 هدفًا في الدوري الإسباني وصنع 12 آخرين، من إجمالي 32 مباراة، في حين سجل 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا من 12 مباراة، وصنع هدفين، وسجل هدفين في نهائي السوبر الإسباني، وصناعة هدف.

بنزيما بدور كبير قاد ريال مدريد للتتويج بألقابه الثلاثة الموسم الماضي، الدوري الإسباني والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

كما أنه نجح في أن يحصد جائزة هداف الدوري الإسباني، برصيد 27 هدفًا، وجائزة هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا.

طالع أيضًا: 

صلاح باشا.. بدأ مشوار التألق من إيطاليا واتخذ محمد صلاح مثلاً أعلى

الكشف عن موعد أحقية إلياس الجلاصي لفسخ تعاقده مع المصري

يويفا يُعلن القائمة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.. غياب محمد صلاح

تيبوا كورتوا.. رجل نهائي دوري أبطال أوروبا وحائط صد ريال مدريد موسم 2021 - 2022

قاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، فريق الملكي الإسباني، للتتويج بألقابه الثلاثة في الموسم الماضي، خاصة مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب تصدياته المذهلة التي حرمت ليفربول من التسجيل في نهائي باريس.

كورتوا خاض 51 مباراة في جميع المسابقات، وتمكن من تحقيق الـ "كلين شيت" في 22 مباراة، واستقبلت شباكه 46 هدفًا فقط.

كيفين دي بروين وإنجاز الدوري الإنجليزي

كيفين دي بروين، لاعب خط الوسط يصنع المراكز الثلاثة الأولى للموسم الثالث على التوالي، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بعد أن ألهم سيتي بلقب محلي آخر، وهو الرابع له خلال مواسمه السبعة في النادي.

لعب دي بروين مع السيتيزين 45 مباراة، وسجل 19 هدفًا وصنع 14 آخرين في جميع المسابقات.
15 هدفًا في الدوري الإنجليزي قادت السيتي للتتويج باللقب المحلي الذي خطفه في الجولة الأخيرة من الموسم من فم ليفربول بعد صراع شرس.