مسابقة منتظمة = دوري قوي

كتب : عمرو الجرزاوي

السبت، 13 أغسطس 2022 12:22 ص

shareicon

مشاركه

متى نرى مسابقة الدوري المصري منتظمة؟ مثل باقي الدوريات في العالم العربي وليس العالم أجمع، سبقتنا بعد الدول العربية في إنتظام مسابقتها ومن ثم أصبحت الدوريات قوية للغاية.

الدوري السعودي على سبيل المثال أصبح من أقوى الدوريات في المنطقة العربية، دوري منتظم مثل باقي دوريات العالم ، وأثر إنتظام الدوري على المنتخب السعودي واستطاع أن يصعد لكأس العالم ويمتلك الآن منتخب قوي للغاية، كل هذا يأتي من مسابقة قوية منتظمة.

مر علي الكرة المصرية أكثر من مسؤول لم ينجح في عودة إنتظام المسابقة ننهي مسابقتنا مع بداية كل مسابقات الدوريات في العالم! باب قيد اللاعبين يُفتح لمدة شهر بسبب أننا لم نبدأ المسابقة في الموعد المُحدد للاتحاد الدولي لكرة القدم، وتصبح المسافة قصيرة للغاية بين الإنتقالات الصيفية والإنتقالات الشتوية حتى قبل نهاية الدور الأول من المسابقة لأننا ببساطة لم نبدأ المسابقة في الموعد المُحدد من قبل الفيفا.

كلنا نتسأل متى نرى مسابقة منتظمة؟ وهل ستنجح رابطة الأندية كما وعدت أن تنتظم المسابقة من الموسم بعد المقبل؟ إقتراحات كثيرة خرجت علينا في الأيام الماضية حول مصير الدوري العام للموسم القادم، أن يقام الدوري من دور واحد أو دوري من مجموعتين حتى تنتهى المسابقة في يونيو القادم ويبدأ الموسم بعد القادم في شهر أغسطس مثل باقي الدوريات في العالم أجمع.

مع انتظام المسابقة المحلية سيعود بالنفع على المنظومة بالكامل، سنرى لاعبين تحصل على الراحة المناسبة من أجل تقديم مستوى جيد، تتوقف عملية رحيل اللاعبين الأجانب قبل نهاية المسابقة مثلما حدث مع أكثر من لاعب مثل فرجاني ساسي، وبن شرقي وغيرهم من اللاعبين في أندية اخرى بالدوري المصري.

انتظام المسابقة سيعود بكل تأكيد بالنفع على المنتخب الوطني الذي يمر بمرحلة إحلال وتجديد في الفترة الحالية على يد فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الذي يرغب في بناء منتخب قوي خلال السنوات القادمة.

أصبح أكبر أحلمنا الآن هو إنتظام مسابقة وليس مواكبة التطوير المُذهل في جميع دول العالم في كرة القدم هل سنرى هذا في القريب العاجل؟