أشرف صبحي يتحدث لـ" كورة بلس" عن استضافة كأس العالم والأولمبياد ورسائل للشباب.. فيديو

كتب : حسام زايد

السبت، 13 أغسطس 2022 09:52 م

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي

أشرف صبحي

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"KORA PLUS" بعد لحظات من تجديد الثقة به من قبل القيادة السياسية واستمراره في منصبه وزيرا للشباب والرياضة ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال صبحي: "في البداية أشكر فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء على الثقة، وأتمنى أن نكون على قدر الثقة وقدر طموح فخامة الرئيس والجمهورية الجديدة".

وعن رسائله للشباب المصري، قال: "الشاب المصري لازم يكون أفضل شاب في الدنيا، وعلينا أن نوفر له كل ما يجب أن يكون لتحقيق طاقاته وتعليمه ووجوده، ليكون ذلك ثقة له لتحقيق ذاته وثقة فيه أيضا".

وأضاف: "الشاب كذلك عليه واجبات تجاه وطنه، ملامح نعيش فيها حاليا في ظل التحديات التي خرجت عن أطر الدول وأصبحت على مستوى العالم كله".

وتطرق الوزير للحديث عن الرياضة في المرحلة المقبلة، قائلا: " نستمر في تطوير الرياضة من المنبع إلى القمة، وأن تكون الرياضة وسيلة مهمة لتطوير المجتمعات والصحة العامة".

وأشار: "بالتأكيد مستهدفاتنا دورة الألعاب الأولمبية، يجب أن نكون ممثلين بشكل كبير، ومستهدفات أخرى لتحقيق الميداليات، وكذلك إعداد البطل ليس من فراغ والاهتمام بالرياضيين سيكون أكثر، وذلك من خلال دور اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية أيضا".

وعن تقدم مصر بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 ودورة الألعاب الأولمبية 2036، قال وزير الشباب والرياضة: "نحن نجتهد للدراسة في كل ما هو ممكن لتنظيم الدولة المصرية".

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقال: "فخامة الرئيس حقق الكثير في الاهتمام بمنظومة المؤسسات وتطوير المنشآت وبناء المستقبل مع بناء الدولة المصرية، وذلك يساعد في أمور عديدة منها تطوير المنتخبات والرياضة واستضافة البطولات العالمية والقارية، وحتى عام 2022 استضفناعدد 158 بطولة عالمية وقارية".

وعن اتحاد الكرة وتعيين البرتغالي روي فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر وكذلك تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيسا للجنة الحكام، قال صبحي: "أنا قابل اختيار مجلس إدارة الاتحاد للمدير الفني لمنتخب مصر، لأننا لدينا مشروع لتطوير، ويجب أن نجتهد ونكمل على ما تم بنائه في المنتخب وتطويرشكل الكرة المصرية".

وأضاف: "التحكيم مسئولية الاتحاد واختياره لرئيس لجنة هو عمل فني ومن واقع أنه يحقق شكل العدالة وثقة الأندية، وذلك دور مجلس إدارة الاتحاد، لا نتدخل في مثل هذه الأمور لكن نهيء الظروف الملائمة".

واختتم وزير الشباب والرياضة تصريحاته بالحديث عن المنتخب الأولمبي، قائلا: "المنتخب الأولمبي يجب أن يبدأ مشواره استعدادا لأولمبياد باريس 2024 والتي اقترب موعدها، تطوير مفهوم كرة القدم المصرية من القاع إلى القمة واجب مهم جدا، والآن إدارة الدوري بمشاكله الكثيرة أصبحت لدى رابطة الأندية، وبالتالي مجلس إدارة الاتحاد أصبح لديه فرصة لتطوير أعماله".