كأس العرب.. قبل مواجهة الجزائر .. كيروش "لا يعرف الخسارة" مع مصر

كتب : دانيال جورج

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:15 ص

shareicon

مشاركه

يسعى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، عندما يواجه منتخب الجزائر في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العرب.

ونجح  كارلوس كيروش في مواصلة سلسلة اللاهزيمة التي بدأها منذ توليه مسئولية منتخب مصر، حيث قاد الفراعنة في 7 مباريات، منها مواجهة ودية أمام ليبيريا انتهت بفوز الفراعنة بهدفين سجلهما محمد شريف.

وحقق منتخب مصر تحت قيادة كيروش، 6 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة، ولم يخسر في أي مباراة، وسجل 16 هدفا، ودخل مرماه 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات.

نجح كيرلوش في ايجاد حلول جديدة لتسجيل الأهداف، حيث ارتفع عدد اللاعبين المسجلين للأهداف معه إلى 12 لاعبا مختلفا ليس من بينهم محمد صلاح، ويتصدر القائمة محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، برصيد 3 أهداف سجل منها هدفا في البطولة العربية.

ويأتي محمد مجدي أفشة برصيد هدفين في المركز الثاني منها هدفا في البطولة العربية، ثم 10 لاعبين سجلوا هدفا واحدا هم أكرم توفيق وأحمد فتوح ورمضان صبحي وأحمد رفعت وأحمد سيد زيزو وحسين فيصل ومحمود حمدي الونش، بجانب 3 محترفين هم مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد النني.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في عهد البرتغالي برصيد 3 تمريرات حاسمة، يليه محمد مجدي أفشة برصيد تمريرتين حاسمتين، ثم 4 لاعبين صنعوا هدفا واحدا وهم عمرو السولية وعمر مرموش  ومصطفى محمد وحسين فيصل.

محمد شريف ليس فقط هدافا للمنتخب الوطني تحت قيادة كيروش، إلا أنه يتصدر ترتيب هدافين منتخب مصر منذ بداية عام 2021 برصيد 4 أهداف.

ويعتبر الثنائي محمد الشناوي و عمرو السولية هم أكثر اللاعبين مشاركة تحت قيادة كيروش، حيث شاركا في السبع مباريات التي تولى فيها البرتغالي المسئولية الفنية، ويليهم ثلاث لاعبين هم أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وحمدي فتحي برصيد 6 مباريات.