المسئول عن تعيين المخرجين للمباريات: توزيع الكاميرات مسئولية اتحاد الكرة

الإثنين، 15 أغسطس 2022 04:30 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والمصري

الأهلي والمصري

أكد محمد إبراهيم، المشرف العام على البرامج الرياضية بالتلفزيون المصري والمسئول عن تعيين المخرجين لمباريات الدوري والكأس، أن توزيع وجود الكاميرات في أي مباراة يعود اختصاصه إلى اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، مشددًا على أن هناك تجربة لتقنية الفيديو "الفار" في أي مباراة قبل انطلاقها بساعتين.

أضاف إبراهيم في تصريحاته عبر اذاعة ميجا أف إم: "توزيع الكاميرات في أرض الملعب يتم طبقًا لورق معتمد ومثبوت من اتحاد الكرة نفسه وهناك فاكسات ومخاطبات رسمية بذلك".

تابع: "لو هناك أي كاميرا لم يتم وضعها في مكانها يتم الاتصال بيّ من جانب رئيس لجنة الحكام سواء كان وجيه عبد العظيم أو عصام عبد الفتاح".

وواصل: "اتحدى أي شخص يقول كلام مخالف لكلامي، المصورون يقوموا بعمل بروفة قبل المباراة بساعتين لكي يتأكدوا من تقنية الفار وماذا يحتاج الحكام".

وعن خطأ مباراة المصري والأهلي رد قائلاً: "تم تحويل كل فريق العمل للشئون القانونية والمتسبب سيحصل على أشد عقاب".

استكمل: "حكم الڤار يستدعى حكم الساحة المخرج ليس له أي علاقة فهو مثل المشاهد ولا يوجد شيء اسمه المخرج يخبي الكاميرا، وحكم الفار يكون معه كل الكاميرات".

وعن احتساب ضربة الجزاء في مباراة الأهلي ومصر للمقاصة، التي جمعت بينهما مساء أمس في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر رد قائلاً: "الحكم شاهد اللقطة من 3 كاميرات العكسية والتي تتواجد خلف المرمى والكاميرا المساعدة، وحكم الفار هو الذي يختار وليست مسئولية المخرج".