ليفربول يهدر نقطتين ثمينتين بتعادله أمام كريستال بالاس

الإثنين، 15 أغسطس 2022 10:56 م

shareicon

مشاركه

ليفربول كريستال

ليفربول كريستال

أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في مشواره في الدوري بعد أن تعادل مع كريستال بالاس 1-1 على ملعب أنفيلد، في ختام مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

احداث الشوط الأول شهدت سيطرة مطلقة من ليفربول بغية إحراز هدف التقدم، وهو ما كان قريبًا حيث كاد جيمس ميلنر أن يسجل عندما استغل كرة مرتدة من حارس كريستال بالاس جوايتا لكنه سددها خارج المرمى.

وظهر الاعتماد على الجهة البمنى منذ بداية المباراة عن طريق ترينت ألكسندر أرنولد الذي أرسل عرضيتين في الأربع دقائق الأولى.

وتوالى اهدار الفرص من قبل لاعبي الريدز، حيث أهدر داروين نونيز لفرصة كبيرة بعدما فشل في استغلال عرضية أرنولد بالشكل السليم.

وأضاع محمد صلاح فرصة محققة، عندما استغل تمريرة أرنولد العرضية لكنه سددها بجانب القائم الأيسر لجوايتا.

وعلى عكس سير اللقاء، يحرز ويلفريد زاها الهدف الأول لكريستال بالاس في الدقيقة 32، بعد أن استقبل تمريرة طولية من ابريتشي ايزي وكسر مصيدة التسلل ويسددها بقوة على يسار أليسون بيكر.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية من صلاح ونونيز وهارفي اليوت، ولكن بدقة أقل من بداية المباراة.

وأنقذ أليسون بيكر هدفًا ثانيًا مؤكدًا من زاها، مستغلًا حالة عدم الثقة الواضحة في خط دفاع ليفربول.

وقبل نهاية الشوط، أنقذ القائم الأيسر لكريستال بالاس هدفًأ من نونيز، الذي استغل تمريرة بديعة من هارفي اليوت وسدد على يسار جوايتا لكنها ترتطم بالقائم.

ومع بداية الشوط الثاني استمرت محاولات ليفربول لتسجيل التعادل، لكنها تنتهي بشكل سهل عند مدافعي كريستال بالاس، وسط محاولات فردية من زاها وايزي لاختراق دفاعات ليفربول.

ولكن الدقيقة 57 تشهد إشهار الحكم الكارت الأحمر لنونيز، بعد أن اعتدى على يواكيم أندرسون بدون كرة.

لكن بعدها بـ 4 دقائق، يسجل لويس دياز هدف التعادل إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى لجوايتا.

وأجرى ليفربول تبديلات بالجملة ، حيث خرج كل من أندي روبرتسون وجيمس ميلنر ونات فيليبس، ونزول قسنتطينيوس تسيميكاس وجو جوميز وجوردن هندرسون.

ويقابله فييرا بتبديل، حيث خرج جوردن أيو ونزول أودسون ادوارد.

ولم يتوقف ليفربول عن محاولة إدراك الهدف الثاني، ولكنها كانت تقف أمام مدافعي كريستال بالاس، أو تتوقف عند تنفيذ سئ كما فعل أرنولد في الدقيقة 70.

ولجأ كلوب لاستخدام أكثر من لاعب في أكثر من مركز لتعويض النقص العددي، فزادت المهام الدفاعية لدياز، مع دخول أرنولد كمهاجم ثالث بالتبادل مع الكولومبي.

وبدأ كريستال بالاس في إجراء تبديلات الحفاظ على التعادل، فخرج شيخ دوكوري ونزل ويل هيوز، وخرج تيريك ميتشل ونزل لوكا ميليفوجيفيتش، وخرج ابريتشي ايزي ونزل كريس ريتشاردز.

وأجرى كلوب تبديلًا بخروج هارفي اليوت ونزول فابيو كارفايو.

واستمرت سيطرة ليفربول على أحداث اللقاء، والاستحواذ المطلق على الكرة، حيث أهدر صلاح فرصة كبيرة عندما سدد بقوة ودقة لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لجوايتا، كما أهدر كارفايو فرصة مماثلة، لكنها مرت على يسار حارس كريستال بالاس، لتنتهي المباراة بتعادل مخيب للاعبي وجماهير ليفربول.

التعادل وضع ليفربول في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين، بينما يحصل كريستال بالاس على النقطة الأولى له في البطولة، ليصبح في المركز السادس عشر.