"طلب بـ5 مليون جنيه وأندية ستختفي".. آراء متباينة لرؤساء أندية المظاليم حول نظام الدوري الجديد

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 06:32 م

shareicon

مشاركه

دوري الدرجة الثانية

دوري الدرجة الثانية

أبدى مسؤولو أندية الدرجة الثانية عن آرائهم في تطبيق الاتحاد المصري لكرة القدم، لدوري المجموعة الواحدة خلال موسم 2023 - 2024 "دوري المحترفين".

دوري المحترفين هو دوري مكوّن من مجموعة واحدة، حيث قرر اتحاد الكرة المصري اعتماده في الدرجة الثانية، حيث سيضم 18 فريقًا بدلًا من 24.

ويتكون دوري المحترفين من 3 أندية هابطة من الدوري الممتاز، 3 أندية صاعدة من القسم الثالث، و12 ناد من الدرجة الثانية، بمعدل 4 أندية من كل مجموعة.

وتباينت الآراء حول دوري المحترفين في الدرجة الثانية من الدوري المصري، بين رؤساء الأندية، والتي سنعرضها تواليًا عبر موقع "كورة بلس".

مدرب أبو قير للأسمدة: قرار يقلل النزاع بين اللاعبين والأندية
أبدى أيمن المزين المدير الفني لفريق أبو قير للأسمدة، إعجابه الشديد بالقرار الذي اتخذه اتحاد الكرة بشكل المنافسة الخاصة بدوريات القسمين الثاني والثالث، مؤكدًا أن قرار إقامة دوري المحترفين يصب في مصلحة الكرة المصرية.

وأكد المزين أن شكل المسابقة الجديد سيؤدي لحصول الأندية علي عائد مادي مميز يُساهم في تعويض خسائر فرق القسم الثاني خاصة فيما يتعلق بإقامة المعسكرات والسفر خلال المباريات المختلفة بدوري القسم الثاني.

وأشار المزين إلي أن توفير دعم مادي للأندية سيؤدي لتقليل اعتماد الأندية علي ميزانيتها المعتمدة على دعم وزارة الشباب والرياضة مما سيؤدي لتقليل الأزمات بين اللاعبين والاندية وسيؤدي لتقليل قضايا النزاع بينهما بسبب المستحقات.

رئيس دكرنس: تسويق محترف يضمن حقوق الأندية
أكد الخضر إبراهيم رئيس نادي دكرنس أن إقامة مسابقة دوري المحترفين يجب أن يكون من خلال تصعيد خمس فرق من كل مجموعة من مجموعات دوري القسم الثاني، مع وجود ثلاثة هابطين من الدوري الممتاز هو أفضل فكرة لتطبيق الدوري في المواسم المقبلة.

وطالب رئيس نادي دكرنس، ضرورة توزيع العوائد المالية للمسابقة على أندية القسم الثاني مع تسويق شكل المسابقة الجديد من أجل زيادة العائد المالي للأندية، حيث طلب حصول كل نادي على خمسة ملايين جنيه مقابل الرعاية وحقوق البث التلفزيوني.

وطالب رئيس نادي دكرنس بإقامة بطولة شبيهة بدوري الرابطة للأندية المحترفة لأندية القسمين الثاني والثالث من أجل زيادة عوائد البث والرعاية بما سيعود بالنفع علي الأندية المشاركة في دوري المحترفين.

بترول أسيوط: دوري المحترفين يضر بأندية الصعيد
فيما أكد هشام عبدالمنعم المدير الفني لفريق بترول أسيوط، أن تطبيق القرار سيضر بأندية الصعيد خاصة، حيث يعانون من أزمات مادية مستمرة بعيدًا عن دوري المحترفين.

وتساءل مدرب بترول أسيوط عن كيفية تدبير اتحاد الكرة لنفقات سفر فريق من مدينة أسوان لمدينة مطروح خاصة في ظل الأزمات المالية لأندية الصعيد.

مدرب أسمنت أسيوط: جمال علام يقضي علي أندية الصعيد بتطبيق دوري المحترفين
أكد هيثم صالح المدير الفني لفريق أسمنت أسيوط أن تطبيق دوري المحترفين سيقضي بشكل كامل علي أندية الصعيد، وعن تواجد ممثل للصعيد بالدوري الممتاز خلال المواسم المقبلة.

وأشار مدرب أسمنت أسيوط إلى أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة بتطبيقه لدوري المحترفين سيقضي علي كل آمال الصعيد في التواجد بالدوري الممتاز بعدما كان يتواجد للصعيد ممثل في الدوري الممتاز في كل عام.

وأتم صالح تصريحاته بالتأكيد علي أن دوري المحترفين سيقضي بشكل كامل علي أندية الصعيد خلال السنوات المقبلة في التواجد بالدوري الممتاز مطالبًا اتحاد الكرة بإعادة النظر في شكل دوري المحترفين في المواسم المقبلة من أجل مصلحة أندية الصعيد.

رئيس الاوليمبي السكندري: دوري المحترفين قرار جرئ.. ويجب دعمه من الأندية 
أكد ناصر الشاذلي رئيس النادي الأوليمبي السكندري أن إقامة دوري المحترفين هو قرار جرئ من اتحاد الكرة، ويجب علي كل الأندية دعم القرار من أجل النهوض بالكرة المصرية.

وطالب الشاذلي أندية القسم الثاني بالاستعداد الجيد للموسم المقبل فالفريق الذي لن يحالفه التوفيق في الصعود سيكون إما بين الكبار أو سيهبط للقسم الثالث، وهو مايجب أن يدركه الجميع بين أندية القسم الثاني.

واختتم رئيس الأوليمبي تصريحاته بمطالبة اتحاد الكرة بإعادة النظر في شكل قوائم أندية القسمين الثاني والثالث والاكتفاء فقط بقايمة ال25 لاعب وخمس ناشئين من أجل تخفيف الضغط علي الأندية في الموسم المقبل.

رئيس الحمام المطروحي: الاندية الشعبية ستختفي بعد 3 سنوات من تطبيق دوري المحترفين
أكد نور رسلان رئيس نادي الحمام المطروحي أن تطبيق دوري المحترفين سيؤدي لاختفاء الأندية الشعبية والجماهيرية خلال ثلاث سنوات من تطبيق الدوري بسبب عدم قدرة الأندية علي مجاراة أندية الشركات في الصرف علي كرة القدم.

وطالب رسلان بإستمرار الشكل الحالي للدوري لأنه يضمن مشاركة أكبر عدد من الأندية الشعبية والجماهيرية بدوري القسم الثاني وأتم رسلان تصريحاته بالتأكيد علي أن تطبيق دوري المحترفين هو إعلان رسمي بتشييع الأندية الجماهيرية لمثواها الأخير.

المصري بالسلوم يقرر الانسحاب من دوري القسم الثاني اعتراضا على اتحاد الكرة
من جانبه، قرر مجلس إدارة نادي المصري بالسلوم الانسحاب من دوري الممتاز "ب"، اعتراضًا على قرار اتحاد الكرة المصري بتطبيق دوري المحترفين.

ومن جانبه قال رمضان ناجي رئيس نادي المصري بالسلوم في تصريح خاص لـkora plus" بأن ناديه قرر الانسحاب من دوري الممتاز "ب" ومعه ناديي هلال الضبعة والحمام بسبب قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين.

وأعلن ناجي أنه اتفق مع مسؤولو ناديي الحمام وهلال الضبعة على الانسحاب من دوري الممتاز "ب"  نظرًَا لقرار اتحاد الكرة الغير مدروس لعدة أسباب. 

تعد أهم هذه الأسباب التقسيم الجغرافي لمصر، وبعد المسافات بين المحافظات وعلى سبيل المثال فرق مطروح إذا أرادت خوض مباراة في الصعيد تحتاج إلى أسبوع سفر.

وتابع الامكانيات المادية الضعيفة للأندية الشعبية والتي تحتاج الى ما يقرب من 10 مليون جنية للانفاق على الفريق سواء مرتبات أو مصاريف سفر واقامة. 

وأتم الأفضل لنا أن ننسحب خيرًا من أن نشارك وننفق أكثر من 5 مليون جنيه، ونهبط للقسم الثالث لأننا لن نضمن أن نحتل المراكز الخمسة الأولى.