ألمانيا الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات .. أرقام

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 04:41 م

shareicon

مشاركه

أولمبيك ليون الفرنسي

أولمبيك ليون الفرنسي

تواصل ألمانيا تفوقها في كرة القدم النسائية حول العالم، خاصة على صعيد البطولات الكبيرة، سواء على صعيد منتخب السيدات أو الأندية، حيث أن المنتخب الألماني هو الأكثر تتويجًا بلقب أمم أوروبا برصيد 8 ألقاب وكان على بعد خطوة وحيدة من اقتناص اللقب التاسع لولا قتال سيدات إنجلترا عليه وتتويجهن به باستغلال عاملي الأرض والجمهور والدعم.

أما على صعيد الأندية النسائية الألمانية، فإن لألمانيا نصيب الأسد من ألقاب دوري أبطال أوروبا للسيدات برصيد 9 ألقاب بمجموع 4 ألقاب لصالح فرانكفورت ولقبين لفولفسبورغ ولقبين لتوربين بوتسدام ولقب لدويسبورج، وبالنسبة للأندية الأكثر تتويجًا باللقب فهو نادي أولمبيك ليون الفرنسي برصيد 8 ألقاب، خلال أعوام 2011،2012،2016،2017،2018،2019،2020،2022.

ولكن طبقًا للبلاد فإن ألمانيا تأتي في مقدمة البلاد الأكثر تتويجًا استحواذًا على لقب دوري الأبطال، ثم فرنسا، السوير، إنجلترا، إسبانيا.

وتنطلق غدًا منافسات الدور الأول من مرحلة التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث يخوض فريق سيدات ريال مدريد لكرة القدم، مباراته أمام فريق ستورم جراتس النمساوي، ويتنافس سيدات مانشستر سيتي الإنجليزي، أمام توميرس توران بطل كازاخستان، كما يلعب يوفنتوس الإيطالي أمام راسينج اللوكسمبورجي.