طه إسماعيل: معاناة الأهلي الأكبر هجوميًا هي أطراف الملعب

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 08:30 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

كشف طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، السبب وراء تراجع مستوى الفريق في المباراتين الماضيتين والمعاناة الأكبر التي يواجهها بعد التحول إلى 3/4/3.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره إيسترن كومباني في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري الممتاز على ملعب "المقاولون العرب".

وتحدث طه إسماعيل عن مشاكل الأهلي في رأيه عبر قناة "أون تايم سبورتس 1": "اعتقد أن مشكلة الأهلي الأكبر في الأطراف على المستوى الهجومي، بسبب عدم وجود الأظهرة تقوم بالدور الهجومي بشكل جيد".

وواصل طه إسماعيل تصريحاته: "الأهلي يدافع بشكل جيد للغاية ولم يستقبل أهداف خلال آخر مباريات، لكن الفريق يحتاج للتحسن في الهجوم من الأطراف وإرسال العرضيات بشكل دقيق".

واستمر طه إسماعيل: "محمد هاني لا يجيد إرسال عرضيات من وضع الحركة، وسواريش دفع بكريم فراد المباراة الماضية على الجهة اليسرى فلم يكن على قدمه المناسبة".

وانتقد طه إسماعيل اختيارات ريكاردو سواريش: "اعتقد أن المدير الفني البرتغالي يجب أن تكون اختياراته بحساب، لأنه يقوم ببعض الأمور غير المفهومة مثل أن يجلس أحمد سيد غريب على دكة البدلاء بعد أن سجل هدفين أمام الاتحاد، ثم الدفع بكريم فؤاد كظهير أيسر".

واختتم طه إسماعيل تصريحاته: "الأهلي يجب دائمًا أن يبحث عن الفوز حتى إن كان يخوض المباريات بالناشئين أو البدلاء، ويجب أن يتم الدفع باللاعبين بحساب".

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 62 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة ولديه مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، فيما حقق خلالهم الفوز في 18 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وهُزم في 3 مباريات، وسجل لاعبيه 56 هدفًا وتلقت شباكه 20 هدفًا.

فيما يحتل إيسترن كومبانى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 10 مواجهات وخسر 14 مباراة، فيما سجل لاعبيه 28 هدفًا وتلقت شباكه 51 هدفًا.