ميكالي: أعلم أن مصر لابد أن تكون وسط الكبار وسندرس منافسينا بواقعية

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 18 أغسطس 2022 05:04 م

shareicon

مشاركه

 روجيريو ميكالي

روجيريو ميكالي

أكد البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن جهازه الفني سيقوم بالتحليل الفني للمنافسين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والمقرر إقامتها في المغرب، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة منتخب مصر الأولمبي مع الفائز من لقاء إسواتيني وبتسوانا لمواجهته في الدور الثاني بالتصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا 2023 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

قال ميكالي في تصريحات رسمية: "بعد الإطلاع على القرعة فإنني أرى أنه ليس من السهل الحكم على المنافسين من الظاهر".

تابع: "سنقوم بالتحليل الفني الدقيق للمنافسين من خلال معرفة نقاط القوة والضعف قبل أن تصدر أحكاما لأن كرة القدم لا تعترف بالأحكام المسبقة".

وواصل: "سنتعامل مع منافسنا بواقعية في كل مرحلة لكننا لابد أن نعمل جيدا على أن نترك انطباعا لديهم بأننا منتخب قوي يمتلك طموح الدفاع عن أحلامه".

استكمل: "أعلم جيدًا أن مصر اسم كبير ولا يقبل الجمهور سوى التواجد في مصاف الكبار وسأبذل قصارى جهدي مع مجموعة العمل".

اختتم: "لابد أن يعلم الجمهور أننا هنا من أجل إنجاز مهمة كبيرة لإسعادهم وستعمل ليلا ونهارا من أجل تحقيق الحلم".

أقرأ ايضًا.. مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في تصفيات أمم أفريقيا 2023

وتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة ميكالي اليوم الخميس قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة والتي تقام في المغرب بيونيو 2023.

يشارك في التصفيات 39 منتخبًا يتأهل منها 8 منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على 7 مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

ويبدأ منتخب مصر الأولمبي حامل اللقب مشواره من الدور الثاني للتصفيات المقرر له أكتوبر المقبل بعد إعفائه هو و17 منتخبًا من خوض تصفيات الدور الأول، وكان منتخب مصر قد تأهل إلى نهائيات النسخة الماضية مباشرة باعتباره البلد المضيف وقدم عروضا رائعة قادته إلى منصة التتويج.