صاحب الهمة السباح محمد الحسيني يكشف لـ "كورة بلس" أسرار عبوره المانش

السبت، 20 أغسطس 2022 03:11 م

shareicon

مشاركه

محمد الحسيني

محمد الحسيني

قال محمد الحسيني، صاحب الهمة الذي عبر بحر المانش، إنه يتدرب سباحة منذ أن كان عمره 6 سنوات، لافتًا إلى أنه اشترك في العديد من البطولات الدولية عديدة.

وأضاف الحسيني، في تصريحات خاصة لموقع "Kora Plus"، أنه في بداية مسيرته اشترك في بطولة دولية أقيمت في الغردقة نظمها المدرب خالد شلبي، وشارك فيها العديد من السباحين في العالم، مشيرًا إلى أن خالد شلبي حينما شاهد أداءه علم أنه سباح مميز.

وواصل: "المدرب خالد شلبي اخترني للدخول في محاولة فردية لعبور المانش وذهبت إلى قناة السويس وحضرت افتتاح قناة السويس الجديد لرفع علم مصر ولذلك قمت بالسباحة لمسافة 5 كيلو في درجة حرارة مرتفعة".

وأكمل: "شاركت مع منتخب مصر في بطولة دولية بإيطاليا عام 2016 في 8 سباقات فردية و4 تتابع وبعد ذلك تدربت في معسكر مغلق بالغردقة لمدة 3 سنوات يوميًا أقوم بالتدرب لمدة ثلاث ساعات من أجل النجاح في عبور المانش".

وأشاد الحسيني بمدربه خالد شلبي فقال: "المدرب علمني التحدي والإصرار والعزيمة وأشكره جدًا لأنه علمني التحدي على كل الصعوبات".

وزاد بقوله: "قبل السفر إلى بريطانيا نجحت في السباحة 36 كيلو ثلاث مرات في 11 ساعة، قبل أن أسافر بريطانيا وقمت بمحاولتي الأولى في 17 سنة، وسافرت بريطانيا، وتدربت في بحر المانش واستطعت أن أعبر 17 كيلو في 7 ساعات متواصلة".

وتحدث البطل المصري عن المحاولة الثانية لعبور المانش فقال: "وعدت كل المصريين أن أعبر المانش مرة أخرى في 2022 وهذه المرة من خلال فريق وقد شكل خالد شلبي فريقًا للتتابع ما بين الإعاقة الذهنية والحركية وأسوياء وكان هناك معوقات كثيرة لعبور المانش ومنها الدوامات وزلزال وبرودة المياه وكنت أول من شارك في فريق التتابع وبدأت التحدي في الساعة 3 فجرًا في الظلام وبفضل الله استطعنا أن نشرف مصر".

وأتم: "أريد أن أشكر عائلتي لأنهم ساعدوني ومنحوني الثقة والإيمان في الله من أجل تحقيق هذا الإنجاز".