فيديو "كورة بلس".. سيف عيسى يتحدث عن سر جملة "30 ثانية وتبقى بطل أولمبي"

كتب : دينا نبيل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 06:08 م

shareicon

مشاركه

كشف سيف عيسى بطل منتخب التايكوندو وصاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، عن تفاصيل إصابته قبل المشاركة في دور الألعاب الماضية التي أقيمت في اليابان.

وقال سيف عيسى في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس": "عام 2018 كنت من أفضل 4 لاعبين في العالم وكنت أشارك في بطولة الجائزة الكبرى في إنجلترا و تعرضت لإصابة خطيرة و تم تشخيصها أنها رباط صليبي، وخضعت للجراحة وغبت عن المنافسات 6 أشهر ليتراجع تصنيفي للمركز الـ 12 ولم أنجح في التأهل لأولمبياد طوكيو عن طريق التصنيف لأنه يتأهل أفضل 6 لاعبين في التصنيف فقط.

و تابع في حواره لـ "كورة بلس": "هناك طريقة أخرى للتأهيل للأولمبياد و هي التأهيل عن طريق التصفيات الإفريقية وهي صعبة جدًا لأنها تقام في يوم واحد و بالفعل نجحت في التأهل عن طريقها".

وعن تفاصيل الجملة التحفيزية الشهيرة لمدربه "30 ثانية و تبقى بطل أولمبي" خلال الأولمبياد، قال سيف: "عندما أكون مشارك في المباراة ينصب كل تركيزي على المباراة لم التفت لجملة "30 ثانية و تبقى بطل أولمبي" التي أصبحت تريند، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الطبيعي أن يقوم المدرب بتوجيه لاعبه وتحفيزه من الخارج و يحدث هذا في كل المباريات خاصة أننا في لعبة قتالية لكن بسبب متابعة الكثيرون لمباراة تايكوندو لأول مرة فتم تداول الجملة بشكل كبير".

وأتم حديثه : "البعض كان لديه حالة يأس والبعض كان يتوقع خسارتي وعدم تحقيق ميدالية قبل الأولمبياد لكنه كان يتعامل مع الأمر بإيجابية واحترام آراء الجميع".