صلاح يقود ليفربول للثأر من أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:37 م

shareicon

مشاركه

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريق ليفربول للثأر من بطل إسبانيا، أتلتيكو مدريد في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الريدز في العودة بانتصار ثمين بثلاثية مقابل هدفين من العاصمة الإسبانية.

وافتتح محمد صلاح النتيجة مبكرًا لليفربول بهدف رائع في الدقيقة 8 بعدما نجح في المرور من 3 لاعبين من صفوف أتلتيكو مدريد قبل أن يسدد صاروخية، ليفشل يان أوبلاك في التعامل مع التسديدة التي غيرت اتجاهها.

ولم يحتاج ليفربول سوى 5 دقائق أخرى حتى نجح نابي كيتا في إضافة الهدف الثاني بعد تشتيت خاطئ من هورموسيو لعرضية روبرتسون، ليستغلها الدولى الغيني بتسديدة صاروخية موقعًا على الهدف الثاني.

وفي ظل سيطرة نادي ليفربول على مجريات المباراة، تمكن أنطوان جريزمان من تقليص النتيجة في الدقيقة 20 بعدما تابع تسديدة كوكي مغيرًا اتجاهها نحو شباك أليسون بيكر، ليٌعيد كتيبة سيميوني للمباراة مجددًا.

وواصل أنطوان جريزمان تألقه بعد ذلك مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 34 بعدما استغل مهارة فردية من جواو فيليكس وتمريرة ذهبية، نجح جريزمان في تحويلها إلى مرمى أليسو بتسديدة قوية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق.

جريزمان واصل تصدر المشهد بعد ذلك ولكن هذه المرة بصورة سلبية، إذ تعرض للطرد في الدقيقة 53 بعد تدخل عنيف على روبيرتو فيرمينيو.

ليفربول كثف محاولاته على مدار 30 دقيقة على أمل تسجيل هدف الانتصار، وبالفعل كان له ما أراد في الدقيقة 78 عن طريق الدولي المصري محمد صلاح من علامة الجزاء.

حاول أتلتيكو مدريد خطف نقطة التعادل في الـ10 دقائق الأخيرة لكنه فشل في ذلك، ليثأر بذلك ليفربول من خسارته على يد أتلتيكو مدريد في النسخة قبل الماضية من دور الـ16.