قرعة دوري ابطال افريقيا.. الموعد والتصنيف وموقف مواجهة الأهلي وصن داونز

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 03 مارس 2024 02:27 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يترقب عشاق الفريق الأول بالنادي الأهلي موعد قرعة دوري ابطال افريقيا ، بصورة رسمية بعد أن أسدل الستار على الأندية الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي من المسابقة القارية للموسم 2023 - 2024.

وجاء على رأس تلك الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي ، حامل اللقب النادي الأهلي، الباحث عن التتويج بالنجمة الـ 12 في تاريخه، حيث يتربع على عرش المتوجيّن بالقب برصيد 11 بطولة.

ويشهد الدور ربع النهائي تواجد فريقين عربيين، هما الأهلي والترجي الرياضي التونسي، بعد أن ودع عدة أندية عربية البطولة على رأسها بيراميدز والوداد.

الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا

التصنيف الأول

- الأهلي

- ماميلودي صنداونز

- أسيك ميموزا الإيفواري

- بيترو أتلتيكو الأنجولي

التصنيف الثاني

- سيمبا التنزاني

- الترجي الرياضي التونسي

- يانج أفريكانز التنزاني

- مازيمبي الكونغولي

موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا

ولم يعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"، موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، التي ستقام في القاهرة؛  إذ من المقرر أن تشهد الساعات المقبلة تحديد كاف موعد إجراء مراسم القرعة.

موعد مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا

تقام مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 29 أو 30 مارس الجاري، على أن تقام مباراة الإياب 5 أو 6 أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي المارد الأحمر واحدا من الثلاثي مازيمبي الكونغولي، الترجي الرياضي التونسي، وسيمبا التنزاني في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا: كاف يُخطر الزمالك شفهيًا بإلغاء مباراة سوار الغيني في الكونفدرالية.. خاص

مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024

سوف يبتعد فريق صن داونز عن مواجهة مازيمبي، مثل أسيك ميموزا الذي لن يلتقي مع نادي سيمبا، ويتفادى بترو أتليتكو نظيره الترجي، في حين لن يواجه الأهلي فريق يانج أفريكانز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعود ذلك بسبب اللائحة التي تمنع مواجهة الفريق المتصدر وصيفه في المجموعة.

منافس الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا

تحدد منافس الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتواجه مع صاحب المركز الثاني في المجموعات الأولى والثانية والثالثة من البطولة.

وبذلك قد يلعب الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي، وصيف المجموعة الأولى، أو سيمبا التنزاني، وصيف المجموعة الثانية، أوالترجي التونسي، وصيف المجموعة الثالثة بالبطولة.