القصة الكاملة وكواليس إلغاء مباراة الزمالك ضد سوار في كأس الكونفدرالية

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 03 مارس 2024 03:35 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

انتهت الأزمة الخاصة بمباراة الزمالك ضد سوار الغيني في الجولة السادسة من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم للموسم الجاري 2023 -2024، بالإلغاء الرسمي، ودخل وولى أبناء القلعة البيضاء وجهتهم إلى مباراة نهائي كأس مصر التي ستجمعهم بالغريم اللدود، الأهلي، في 8 مارس المقبل.

الزمالك كان من المقرر له مواجهة سوار الغيني في إطار منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية في دور المجموعات بالبطولة القارية في القارة السمراء، مساء اليوم في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وعلى ملعب "ستاد القاهرة".

وشهدت المباراة وجود أزمة كبيرة بعدم وصول فريق سوار الغيني، إلى القاهرة، وانطلقت العديد من التقارير والأنباء حول مصير المواجهة، قبل أن تحسم نهائيًا منذ سويعات قليلة.

وتلقى الزمالك خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي بإلغاء المباراة، بسبب تعذر وصول الفريق المنافس إلى القاهرة في الموعد المحدد، بينما نشر سوار بيانًا رسميًا أكد فيه ذلك.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" القصة الكاملة وكواليس إلغاء المباراة ومصير التذاكر المباعة للجماهير في نقاط تواليًا: 

كواليس إلغاء مباراة الزمالك ضد سوار

- البداية كانت مع المغربي جمال كاواشي مراقب المباراة الذي أخطر الاتحاد الأفريقي رسمياً بعدم وصول بعثة الفريق الغيني إلى القاهرة لخوض اللقاء.

وقال مصدر لكورة بلس إن مراقب اللقاء أخطر مسؤولي "كاف" بعدم إقامة الاجتماع الفني للمباراة بسبب غياب الفريق الغيني.

وأضاف المصدر أن مراقب المباراة ينتظر إخطار الاتحاد الأفريقي له بالموقف النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

- وأوضح المصدر أن هناك سيناريوهين الأول يتمثل في صدور قرار من "كاف" بإلغاء المباراة وفي هذه الحالة لن يتوجه الزمالك لاستاد القاهرة، والسيناريو الثاني يتمثل في مطالبة الزمالك بالذهاب إلى الاستاد بصورة طبيعية والانتظار لمدة 30 دقيقة في الملعب وفي حال عدم تواجد الفريق الغيني يعلن الحكم فوز الزمالك بالانسحاب.

وكان نادي سوار الغيني طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل المباراة بعد تأخر وصول البعثة، إلا أن الزمالك رفض الأمر لسفر الفريق يوم الاثنين المقبل إلى السعودية استعداداً لخوض مباراة نهائي كأس مصر أمام الأهلي المقرر لها يوم 8 مارس الجاري.

- كاواشي قرر إلغاء الاجتماع الفني للمباراة، الذي كان مقرراً له ظهر اليوم في ظل عدم وصول بعثة الفريق الغيني إلى القاهرة لخوض اللقاء.

- الزمالك خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمعرفة موقف الفريق من التوجه لاستاد القاهرة من عدمه لخوض مباراة سوار الغيني، في ظل عدم وصول الفريق الغيني.

- وقال مصدر داخل كاف في تصريحات خاصة لـ كورة بلس: "ما أعرفه أن المباراة لن تُقام اليوم، لن يتم لعب المباراة (اليوم)، فريق سوار الغيني لم يصل إلى القاهرة".

- وأعلن نادي سوار الغيني موقفه من المباراة، في بيان رسمي: "إلى جماهير سوار، نود أن نُعلمكم بالموقف المتعلق بلقاء الزمالك المقرر لها يوم الأحد 3 مارس 2024، بالرغم من جهودنا صعوبات السفر الغير متوقعة أثرت على قدرة فريقنا على الوصول إلى القاهرة في الوقت المناسب."

أضاف: "وبعد المناقشات التي أجريناها مع كاف فإننا ندرس بشكل فعال خيارات تأجيل المباراة، ويعود فريقنا إلى كانكان في غينيا من باماكو بمالي، وفي انتظار رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على خيار التأجيل، ونستعد أيضا لمواجهتنا القادمة ضد ميلو إف سي."

واختتم: "نحن نقدر دعمكم وتفهمكم الثابت خلال هذا الوقت العصيب، وسنطلعكم بالأخبار الجديدة فور توفرها."

- كشف مصدر بنادي الزمالك عن إخطار مسؤولي الأبيض شفهيًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإلغاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام سوار الغيني المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الأحد في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبالنهاية أعلن نادي الزمالك تلقيه إخطار رسمي بعدم إقامة المباراة من "كاف"، حيث أكد عبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي عن ذلك.

وأوضح مدير الكرة بنادي الزمالك أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيعقدون اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم القرار النهائي الخاص بالمباراة.

وأكد عبد الواحد السيد أن الزمالك سيخوض تدريبه اليوم بصورة طبيعية على ستاد القاهرة في السادسة مساءً استعداداً للقاء الأهلي في نهائي كأس مصر، المقرر له يوم 8 مارس المقبل في المملكة العربية السعودية.

أعلنت شركة تذكرتي عن مصير قيمة تذاكر مباراة الزمالك وسوار الغيني، التي كان مقررا لها اليوم الأحد .

ونشرت شركة تذكرتي بيانا رسميا عبر صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت فيه: "إلغاء مباراة الزمالك وسوار كوياه الغيني.. وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقي تم إلغاء مباراة الزمالك و سوار كوياه الغيني في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ٢٠٢٣-٢٠٢٤، و عليه سيتم استرجاع ثمن التذكرة خلال ٣ ايام عمل".