المنافس المحتمل لمواجهة الزمالك في ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية

كتب : محمد جبر

الأحد، 03 مارس 2024 10:47 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

تأهل نادي الزمالك إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد تصدر بطولة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بعد إلغاء مباراة اليوم أمام سوار كويا الغيني.

واستطاع نادي الزمالك الفوز في أربع مباريات خلال خمس لقاءات، فيما تعادل "الأبيض" في مباراة وحيد، ولم يخسر أي مباراة.

ويذكر أن الزمالك قد ضمن التأهل كأول مجموعة، طبقًا للوائح فإن الفريق الأبيض، سيقابل أصحاب المركز الثاني في المجموعات المختلفة ويتم استبعاد فريق أبو سليم الليبي.

منافس الزمالك في ربع نهائي الكونفدرالية 

ينحصر منافسو نادي الزمالك في الثلاثي الملعب المالي وريفرز يونايتد النيجيري إلى جانب نادي مودرن فيوتشر.

الملعب المالي    

تأهل فريق الملعب المالي إلى دور الثمانية بعدما جاء في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ففاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر لقائين.

أما عن نتائج الفريق فجاءت كالآتي: فاز في البداية على فريق ديابل نوار الكونغولي بنتيجة 3-1، ثم خسر من نهضة بركان المغربي 2-1، ثم تعادل سلبيًا سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، ثم الفوز على ديال نوار بنتيجة 1-0 وفي النهاية الفوز على نهضة بركان بنتيجة 3-0.

ريفرز يونايتد    

وحل نادي ريفرز يونايتد في المركز الثاني برصيد 12 نقطة في المجموعة الثالثة من بطولة الكونفدرالية، بحيث فاز في 4 مباريات وخسر مباراتين كما لم يتعادل في أي مباراة.

ففاز فريق ريفرز يونايتد على أكاديميكا لوبيتو الأنجولي بنتيجة 3-0، ثم خسر من ريفرز من دريمز الغاني بنتيجة 2-1، وفاز ريفرز يونايتد على الإفريقي 1-0، وخسر ريفرز يونايتد بنتيجة 3-0 أمام النادي الإفريقي، ثم فاز ريفرز بنتيجة 3-2 على أكاديميكا لوبيتو، وفي المباراة الأخيرة فاز ريفرز يونايتد على دريمز الغاني بنتيجة 2-1.


مودرن فيوتشر    

حل فريق فيوتشر في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء.

أما عن مشوار فيوتشر في البطولة فقد فاز على الهلال الليبي بخماسية نظيفة، كما تعادل مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بالتعادل بهدف لمثله، كما تعادل فيوتشر مع اتحاد العاصمة الجزائري 0-0، كما خسر مودرن فيوتشر من اتحاد العاصمة بنتيجة 1-0، وفاز فيوتشر بنتيجة 2-1 على الهلال الليبي، وفاز فيوتشر بنتيجة 1-0 سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي.

 

المتأهلون إلى دور ربع النهائي بكأس الكونفدرالية الإفريقية


المجموعة الأولى 

المركز الأول: اتحاد الجزائر 

المركز الثاني: مودرن فيوتشر المصري

المجموعة الثانية

المركز الأول: الزمالك المصري

المركز الثاني: أبو سليم الليبي 

المجموعة الثالثة 

المركز الأول: دريمز الغاني.

المركز الثاني: ريفرز يونايتد النيجيري.

المجموعة الرابعة 

المركز الأول: نهضة بركان المغربي.

المركز الثاني: الملعب المالي.