هل أصبحت مدينة مانشستر زرقاء؟

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 04 مارس 2024 12:38 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

نجح نادي مانشستر سيتي مجددًا في حسم مواجهة الديربي لصالحه بعد الفوز على جاره مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف وحيد ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وقلب مانشستر سيتي تأخره أمام مانشستر يونايتد بهدف نظيف، إلى انتصار بثلاثية مقابل هدف وحيد على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة السابعة والعشرين.

وكرس الإسباني بيب جوارديولا تفوق الفريق السماوي على جاره مانشستر يونايتد في الديربي، ليبقى السؤال هل أصبحت مدينة مانشستر زرقاء بالفعل؟

طالع أيضًا:

غيابات الزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر.. 8 لاعبين

الزمالك يُعلن قائمة مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر

هل أصبحت مدينة مانشستر زرقاء؟

وبالنظر إلى إحصائيات فريقي مدينة مانشستر خلال آخر 10 سنوات تقريبًا، وتحديدًا منذ نهاية حقبة الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، سنجد اكتساح أزرق.

منذ عام 2013، سنجد أن مانشستر سيتي قد نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في 6 مناسبات بينما لم ينجح الشياطين الحمر في حصد أي لقب.

وعلى مستوى الألقاب بشكل كامل، مانشستر سيتي حصد 17 لقبًا بين محليًا وقاريًا خلال الـ10 سنوات الماضية، بينما اكتفى مانشستر يونايتد بتحقيق 4 بطولات فقط.

وفي الـ10 مواسم، تفوق مانشستر سيتي على جاره في جدول الترتيب في جميع تلك المواسم سواء كان بطلًا للدوري الإنجليزي أو لا.

أما على مستوى المواجهات المباشرة في الديربي في الدوري الإنجليزي، تفوق السيتيزن أيضًا بـ11 مباراة مقابل 7 انتصارات لصالح مانشستر يونايتد.

الشئ الوحيد الذي تفوق فيه مانشستر يونايتد على جاره مانشستر سيتي، هو أنه قام بصرف 1.2 بليون جنيه إسترليني خلال الـ10 مواسم الماضية، فيما أنفق مانشستر سيتي 795 مليون إسترليني.

وبناءً على هذه الأرقام التي توضح اكتساح مانشستر سيتي لجاره مانشستر يونايتد على مستوى الألقاب والمواجهات، هل أصبحت مدينة مانشستر زرقاء بالفعل؟