ماذا يحدث حال انتهت مباراة الزمالك ضد الأهلي بالتعادل السلبي في كأس مصر؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 04 مارس 2024 02:27 م

shareicon

مشاركه

الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي، مساء الجمعة 8 مارس ، في إطار مباراة نهائي كأس مصر، والمقرر لها أن تقام في السعودية.

الأهلي تأهل للمباراة النهائية بعد التفوق على إنبي في لقاء دور نصف النهائي بنتيجة 3 - 0، فيما وصل الزمالك إلى المحطة الأخيرة من المسابقة على حساب بيراميدز بنتيجة 4 - 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتقام مباراة الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس مصر يوم الجمعة المقبل الموافق 8 مارس بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى.

وخاض الأهلي والزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز المارد الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارًا لأبناء القلعة البيضاء، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وخلال 19 مباراة في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، فاز أبناء القلعة الحمراء في 9 لقاءات، ومثهلم المارد الأبيض، ولقاء وحيد انتهى بالتعادل بينهما.

يعد النادي الأهلي هو الطرف الأكثر فوزًا في تاريخ الديربي، حيث حقق الفوز في 108 مباراة من 246 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 80 مرة، بينما انتصر الزمالك في 58 لقاء.

ويحتضن ملعب "الأول بارك" معقل فريق النصر السعودي بمدينة الرياض، مباراة الزمالك والاهلي في إطار نهائي كاس مصر.

طالع أيضًا: منافس الأهلي في ربع نهائي الأبطال.. بين "معضلة" شهر رمضان وديربي عربي

وقت إضافي أم ركلات ترجيح مباشرة

وتنص لائحة بطولة كأس مصر على خوض أشواط إضافية في المباراة ، حال انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بدلًا من خوض ركلات ترجيح مباشرة.

وفي حال انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل أيضًا، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لمعرفة الفائز بالمباراة.