كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي.. أرقام تاريخية وتسويقية

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 04 مارس 2024 03:08 م

shareicon

مشاركه

الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي، مساء الجمعة 8 مارس ، في إطار مباراة نهائي كأس مصر، والمقرر لها أن تقام في السعودية.

الأهلي تأهل للمباراة النهائية بعد التفوق على إنبي في لقاء دور نصف النهائي بنتيجة 3 - 0، فيما وصل الزمالك إلى المحطة الأخيرة من المسابقة على حساب بيراميدز بنتيجة 4 - 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتقام مباراة الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس مصر يوم الجمعة المقبل الموافق 8 مارس بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن المباراة النهائية بين الزمالك والأهلي، من حيث تاريخ المواجهات والقيمة السوقية ولائحة اللقاء..

1 ركلات ترجيح أم وقت إضافي

وتنص لائحة بطولة كأس مصر على خوض أشواط إضافية في المباراة ، حال انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بدلًا من خوض ركلات ترجيح مباشرة.

وفي حال انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل أيضًا، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لمعرفة الفائز بالمباراة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر 2024

وخاض الأهلي والزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز المارد الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارًا لأبناء القلعة البيضاء، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وخلال 19 مباراة في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، فاز أبناء القلعة الحمراء في 9 لقاءات، ومثهلم المارد الأبيض، ولقاء وحيد انتهى بالتعادل بينهما.

يعد النادي الأهلي هو الطرف الأكثر فوزًا في تاريخ الديربي، حيث حقق الفوز في 108 مباراة من 246 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 80 مرة، بينما انتصر الزمالك في 58 لقاء.

ويحتضن ملعب "الأول بارك" معقل فريق النصر السعودي بمدينة الرياض، مباراة الزمالك والاهلي في إطار نهائي كاس مصر.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية، والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023

وتُذاع مباراة الأهلي ضد الزمالك على قناة أون تايم سبورت، وأيضًا القناة الرياضية السعودية SSC، كما يمكنك متابعة البث المباشر عبر الإنترنت من خلال موقع وتليفزيون "كورة بلس".

تردد قناة أون تايم سبورت

التردد: 11861

الاستقطاب: رأسي

معدل الترميز 27500

القمر الصناعي نايل سات.

تردد القناة الرياضية السعودية SSC

التردد: 12523

الاستقطاب: أفقي.

القناة مشفرة.

القمر الصناعي: نايل سات.

القيمة التسويقية بين الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر

يتفوق الأهلي على الزمالك من حيث القيمة السوقية، حيث تصل للاعبي المارد الأحمر إلى 32.48 مليون يورو، مقابل 19.55 مليون يورو للزمالك وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.

ويُعد النجم المالي أليو ديانج متوسط ميدان النادي الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل القلعة الحمراء برصيد 4.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه المدافع محمد عبد المنعم برصيد 3 مليون يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ2.5 مليون يورو.

ويأتي حمزة علاء الحارس الثالث بالنادي الاهلي في المركز الأخير بالقيمة التسويقية بالقلعة الحمراء برصيد 50 ألف يورو.

في المقابل يتصدر، أحمد سيد زيزو قائمة الأعلى قيمة تسويقية في الزمالك برصيد 5 مليون يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية من لاعبي الفريقين، ثم يأتي خلفه المدافع المُصاب محمود حمدي الونش برصيد 1.5 مليون يورو.

فيما يُعتبر الظهير محمد عبد الشافي هو صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي الفريقين برصيد 40 ألف يورو بسبب عامل السن والمشاركة.

الجوائز المالية لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

يصل إجمالي جوائز نهائي كأس مصر إلى مليون و200 ألف دولار، سيتم تقسيمها كالتالي:

- يحصل كل فريق على 100 ألف دولار نظير المشاركة في المباراة.

- صاحب المركز الأول يحصل على جائزة مالية  350 ألف دولار.

- صاحب المركز الثاني يحصل على جائزة مالية 150 ألف دولار.

- 500 ألف دولار جائزة إضافية لبطل كأس مصر.