أول حكمة سيدة في إيطاليا : أشعر بالمساواة مع الرجال

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 04 مارس 2024 03:12 م

shareicon

مشاركه

ماريا سولي فيريري كابوتي

ماريا سولي فيريري كابوتي

تحدثت ماريا سولي فيريري كابوتي أول حكمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بشكل إيجابي عن تجربتها في الملاعب مؤكدة أنها تشعر بأنها تمتلك نفس الفرص والأعباء مثل غيرها من السيدات والرجال أيضًا.

وشددت كابوتي، على أنها تشعر بأن كل لحظاتها في الملاعب مثيرة منذ أول مباراة خاضتها في أكتوبر 2022 وكانت بين ساسولو وساليرنيتانا.

وقالت كابوتي، "لقد كانت لحظة مثيرة، منذ فترة الإحماء وحتى ما بعد المباراة، وكان الفريقان استثنائيين وأعطوني قميصًا مكتوبًا عليه اسمي وموقعًا من اللاعبين وكنت أشعر بالجماهير، في ذلك اليوم كانوا مجرد تقدير".

وتابعت، "لقد كان يومًا خاصًا بمثابة احتفالًا فربما كانوا جميعاً يدركون أنهم جزء من حدث تاريخي كنا ننتظره بفرح في إيطاليا ".

وأكدت، "في إيطاليا نجحنا في اللحاق بالركب ومشاعري هي نفسها مشاعر أي شخص آخر اتبع خطوتي، رجلاً كان أو امرأة، فأنا أمثل طريق الفتيات اللاتي سبقوني، إذا كنت هنا فهذا من أجلهن أيضًا".

أخيرًا، ناقشت فيريري كابوتي مشاعرها فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين في دورها وفي كرة القدم الإيطالية وقالت :

"أشعر بهذه المساواة ولدي نفس الفرص والأعباء مثل زملائي، لقد زادت أعدادنا أيضًا، ففي جمعيتنا هناك حوالي 2000 فتاة وما زلن أقلية مقارنة بالرجال، وفقط من خلال زيادة الأساس سيكون من الممكن إجراء مقارنة حقيقية".

وأتمت تصريحاتها قائلة، "في الوقت الحالي، لدى الفتيات إمكانية تحقيق أحلامهن وهذا مهم لا داعي للقلق بشأن إرضاء شخص ما أو إسعاده هناك معايير ويمكننا أن نقرر بناءً عليها".