حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.. دخل في مشاجرة مع هالك ويرفض الخروج عن النص

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:00 م

shareicon

مشاركه

 الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو

الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو

يُدير الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية، حيث يُعرف عن الحكم قوة شخصيته، بجانب قوته البدنية الممثلة في عضلاته التي تجعله غريبا بعض الشئ عن هيئة الحُكام المُعتادة.

أندرسون الذي يبلغ من العمر 43 عاما، حصل على الشارة الدولية عام 2014، وأدار العديد من النهائيات، أبرزها نهائي كأس البرازيل (كوبا دو برازيل) بين فلامينجو وساو باولو والذي انتهى بفوز ساو باولو بهدف دون رد، في عام 2023.

ولكن بعيدا عن المباريات والمعلومات العامة بشأن الحكم، كان للبرازيلي أكثر من موقف بارز خلال إدارته للمباريات، فخلال مواجهة أتلتيكو مينيرو وساو باولو في الدوري البرازيلي دخل الحكم في مشاجرة مع المهاجم البرازيلي الدولي السابق هالك.

مشاجرة مع هالك

تبادل الثنائي الحديث بسبب اعتراض هالك على بعض القرارات الخاصة بالحكم، الأمر الذي جعل أندرسون يحذره ويقول له نصا: "كن حذرا فيما تقوله"

رد هالك على الحكم قائلا: "لماذا أكون حذرا" ليرد عليه الحكم قائلا: "ليست المباراة الأخيرة التي سأحكمها لك" ليرد هالك: "هل هذا تهديدا؟" ثم رد عليه الحكم: "لا أعرف!"، في إشارة إلى شخصية أندرسون القوية التي ترفض اعتراض اللاعبين.

طالع أيضا: 

البرازيلي أندرسون دارونكو حكمًا لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك

جانب أخر

أثناء إدارته لمباراة في الدوري البرازيلي بين ساو باولو وفاسكو دا جاما في عام 2019، أوقف أندرسون اللقاء بعد سماعه لبعض الهتافات المُعادية من جانب الجماهير، الأمر الذي يُشير إلى أن الحكم يرفض أي هتافات مُعادية أو خارجة عن النص فهو لم يستكمل هذا اللقاء حتى توقفت الجماهير عن تلك الهتافات.