كرة القدم النسائية تسحب البساط من تحت أقدام الرجال

الثلاثاء، 05 مارس 2024 04:07 م

shareicon

مشاركه

تشهد كرة القدم النسائية تطورا كبير الفترة الأخيرة، وباتت من أولويات مسؤولي الاتحاد الدولي "فيفا"، وكانت النسخة الأخيرة من كأس العالم للسيدات 2023، التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا خلال شهر أغسطس من العام الماضي، والتي توج بها المنتخب الإسباني لأول مرة في تاريخه على حساب إنجلترا، خير شاهد على وصولها إلى مستويات غير مسبوقة، خاصة مع الطفرة التي تشهدها مؤخرا البلدان العربية.

وكان عام 2023 كان عاما واعدا لكرة القدم النسائية المصرية، بعد تواجد عدد كبير من اللاعبات المصريات في الدوريات المختلفة، سواء عربيا أو أوربيا وكان في مقدمة هذه الدوريات السعودي والأمريكي والإنجليزي والإسباني، بعدما شهدت الفترة الأخيرة من عمر المنتخبات الوطنية النسائية المصرية، استدعاء أكثر من 25 محترفة من الدوريات المختلفة لارتداء قميص منتخب مصر.

التوسعات الأخيرة في كرة القدم وتوجيهات فيفا تؤكد أيضا أن كرة القدم النسائية، تسير في الاتجاه الصحيح نحو احتلال مكانة كبيرة ومتابعة أكثر عن ذي قبل، بعد أن مرت بمنحنيات وتحديات عبر تاريخها منذ ظهورها قبل من مائة عام، حتى وصلت لشعبيتها الحالية من جذب الملايين، ودخلت "حلبة" المنافسة بقوة مع كرة القدم للرجال.

وبدأ خلال الفترة الأخيرة الدوري المصري لكرة القدم النسائية، يجذب عدد كبير من الرعاة والمستثمرين بدلا من كونها في البداية لعبة هواه، تحولت كرة القدم النسائية في السنوات الخمسة الأخيرة إلى استثمار، وزيادة في الرواتب عن السنوات السابقة بالإضافة إلى جلب عدد كبير من المحترفات.

كما أن العرب أصبحوا على الخريطة، بعدما ظهر المغرب كأول بلد عربي يشارك في كأس العالم الأخيرة، وحمل منتخب أسود الأطلس المغرب للسيدات راية العرب طوال فترة وجوده في كأس العالم للسيدات، باعتباره أصبح أول منتخب عربي يشارك في المونديال.