طريق مصر في كأس العرب.. تونس إلى نصف النهائي بالفور على عمان

كتب : هشام كمال

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 04:37 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب تونس تحقيق الفوز على منتخب عمان بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب، والتي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في قطر.

وجاء تشكيل تونس على النحو التالي

حراسة المرمى: معز حسن 

الدفاع: محمد دراجر - بلال العيفة - ياسين مرياح - محمد أمين بن حميدة

الوسط: فرجاني ساسي - غيلان الشعلالي

الوسط الهجومي: نعيم سليتي - حنبعل المجبري - يوسف المساكني 

الهجوم: سيف الدين الجزيري


وجاء تشكيل عمان على النحو التالي

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني

الدفاع: محمود مبروك المشيفري - أحمد الخميسي - جمعة الحبسي - احمد خليفة الكعبي

الوسط: عبدالله فواز بيت عبدالغفور - صلاح - حارب جميل السعدي - أرشد العلوي

الهجوم: خالد خليفة الهاجري - المنذر ربيع العلوي

وتمكن منتخب تونس من السيطرة على المباراة منذ بدايتها، حتى تمكن لاعب نادي الزمالك سيف الدين الجزيري من إحراز الهدف الأول لمنتخب تونس في الدقيقة 16 من عمر المباراة برأسية رائعة سكنت شباك الحارس إبراهيم المخيني.

 

سيطرة تونس استمرت بعد هدف التقدم، وحاول نسور قرطاج من إحراز الهدف الثاني عن طريق أكثر من فرصة أضاعها سيف الجزيري ونعيم سيليتي، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تصدت العارضة لهدف تونس الثاني في بداية الشوط، قبل أن يتمكن ارشد العلوي من إحراز هدف التعادل لعمان في الدقيقة 66 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس التونس معز حسن.

 

ولكن رد تونس لم يتأخر كثيرًا، حيث تمكن يوسف المساكني من استغلال عرضية في الدقيقة 69، وحول الكرة برأسه في شباك عمان معلنًا عن الهدف الثاني.

 

وحاول منتخب عمان العودة في النتيجة، ولكن خبرات منتخب تونس تمكنت من الحفاظ على النتيجة، ليصعد منتخب تونس إلى نصف النهائي، في انتظار نتيجة مباراة مصر والأردن والتي ستقام غدًا.