استغلال مزايا خاصة لموديست وكهربا.. كيف يعوض مارسيل كولر غياب وسام أبو علي عن القمة؟

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 06 مارس 2024 02:36 م

shareicon

مشاركه

كيف سيعوض كولر غياب وسام أبو علي ؟

كيف سيعوض كولر غياب وسام أبو علي ؟

تأكد غياب وسام أبو علي مهاجم الأهلي عن مواجهة فريقه ضد الزمالك المقرر لها الجمعة المقبل في نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية، وذلك بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وتواجد أنتوني موديست ومحمود عبد المنعم كهربا في قائمة الأهلي بشكل طبيعي، وبالتالي السويسري مارسيل كولر سيختار أحدهما لقيادة هجوم الأهلي أمام الزمالك يوم الجمعة المقبل.

كيف سيعوض كولر غياب وسام أبو علي ؟

لكن يبقى السؤال مطروحا.. هل سيُعوض موديست أو كهربا غياب وسام أبو علي الذي ظهر بشكل مميز للغاية في مواجهة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري؟ نستعرض من خلال هذا التحليل كيف يُمكن لكولر تعويض غياب وسام أمام الزمالك.

موديست – والرغبة في الرأسيات 

لا شك أن موديست واحد من أفضل المهاجمين القادرين على توجيه الكرة برأسياته المميزة في الشباك، وفعلها أمام مودرن فيوتشر في السوبر المصري الذي اقتنصه الأهلي، وبالنظر إلى قلبي دفاع الزمالك نجد أن حسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي الأقرب للتواجد في قلب الخط الخلفي للفريق الأبيض، بالنسبة لحسام فإن طول قامته قد يساعده على عدم وصول الكرات إلى مهاجمي الأهلي، تجنبا للرأسيات، ولكن حال استغل كولر فكرة عدم تعامل المثلوثي مع العرضيات بشكل ناجح مع التركيز على إرسال عرضيات مكثفة من جانب علي معلول وكذلك محمد هاني، ووجود موديست داخل منطقة الجزاء باستمرار دون العودة لاستلام الكرة، قد ينجح المهاجم في استغلال تلك العرضيات برأسياته المميزة.

كهربا – والرغبة في إثبات التألق 

بعد تصريحات مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بشأن وجود كهربا في المركز الثالث بترتيب مهاجمي الفريق، يملك كهربا دوافع مميزة وكبيرة من أجل إثبات نفسه أمام المدرب السويسري خاصة أنه سبق وسجل في الزمالك من خلال رأسية في شباك محمد عواد في مباراة انتهت بفوز الأهلي بثلاثية.

لكن ميزة كهربا الأكبر والتي قد يستغلها كولر، هي تحركاته المستمرة خلف مدافعي الزمالك وداخل منطقة الجزاء وكذلك يُمكنه صناعة الفرص المحققة سواء لحسين الشحات أو بيرسي تاو، وبالتالي يُمكن الاعتماد على كهربا في الحالتين، كمهاجم يستغل تحركاته داخل منطقة الجزاء ويسجل أو يساهم في بناء اللعب خلف الأجنحة حتى يساعد الشحات وبيرسي تاو على التسجيل.

غيابات الأهلي ضد الزمالك يتقدمهم وسام أبو علي

وجاءت غيابات الأهلي عن قائمة المباراة لتضم كلًا من :

محمد الشناوي -إصابة.

محمود متولي-استبعاد فني.

ياسر إبراهيم - إصابة.

وسام أبو علي-إصابة.

أحمد عبد القادر -استبعاد فني.

أليو ديانج -إصابة.

محمد الضاوي كريستو -إصابة.

كريم الدبيس-استبعاد فني.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

- مباراة الأهلي والزمالك ستقام يوم الجمعة الموافق 8 مارس، وتنطلق في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.