هاري ريدناب: صلاح لاعب رائع ومحترف ولكن مبابي أفضل لاعب في العالم

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 07 مارس 2024 01:04 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث هاري ريدناب، المدير الفني السابق لتوتنهام وبورتسموث، عن أداء الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول وقائد منتخب مصر، مع فريقه منذ انضمامه للدوري الإنجليزي.

وقال هاري ريدناب، في تصريحات لبرنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "كان لدي أوقات رائعة مع العديد من الأندية، ودربت حوالي في 500 مباراة، ودربت الكثير من اللاعبين الرائعين مثل فيرديناند وفرانك لامبارد كنت محظوظا بهؤلاء اللاعبين".

وتطرق للحديث عن لوكا مودريتش؟، قائلًا: "حينما أتيت إلى توتنهام كان يلعب في الجناح الأيسر وقمت بنقله في وسط الملعب أمام أرسنال لأول مرة، وكان سعيدا للغاية وقدم أداء رائعا ومذهلا، وأعتقد أن مودريتش يستطيع مواصلة العمل والاستمرار في الريال لكونه محترف تماما ويهتم بنفسه كثيرا".

وعن المنافسة في الدوري الإنجليزي؟، ليرد قائلًا: "محمد صلاح إذا استعاد لياقته وعاد إلى ليفربول سوف يساهم في مساعدة ليفربول في المنافسة على مانشستر سيتي، المنافسة صعبة للغاية، ولا يمكن توقع البطل". 

وأردف: "محمد صلاح لاعب كرة قدم رائع ومحترف يعيش بطريقة صحيحة ويتدرب بطريقة صحيحة وهو لاعب مناسب لليفربول، مثال يحتذى به للاعب المحترف".

وأكمل: "صلاح يلعب في المركز الأنسب له، وهو الجناح الأيمن ويسجل العديد من الأهداف في هذا المركز لذلك هو مركز مثالي بالنسبة له". 

طالع أيضا:

رامي ربيعة: نهائي كأس مصر بين أكبر ناديين في إفريقيا

وأردف: "اللاعب الذي يأتي إلى إنجلترا، يجب أن يكون محترفا سعيد بالطبع لتعاملي مع كثير من اللاعبين المصريين ولكن محمد صلاح هو الملك الآن". 

وتابع: "أليكس فيرجسون كان معه جيل رائع في مانشستر يونايتد، كل عام كان يُخرج لنا لاعبا رائعا، فيرجسون هو المدير الفني الأبرز". 

وبالنسبة إلى رحيل يورجن كلوب عن ليفربول؟، ليرد قائلًا: "سيتأثر بالطبع ليفربول حيث أن كلوب مدير فني رائع ويملك شخصية رائعة وهو المدرب المناسب في ليفربول". 

واسترسل: "أفضل لاعب في بريميرليج حاليا هو فيل فودين، فهو لاعب مذهل". 

وعن المنافسة بين الدوري الإنجليزي والسعودي؟، قائلًا: "السعودية مازالت بعيدة جدا عن المنافسة مع الدوري الإنجليزي يمكنك أن ترى مباراة ليفربول ومانشستر سيتي والأجواء في إنجلترا لا يمكنك أن ترى مثل تلك الأجواء في السعودية هذا مستحيل". 

وأوضح: "أتوقع تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي، الثنائي يملك لاعبين مميزين السيتي يبدو الأقوى لكن من الصعب أن تهزم ليفربول على ملعبه لذلك سيتعادل الفريقان". 

وبسؤاله عن إمكانية التدريب في الدوري المصري؟، قائلًا: "تحدثت مع بعض الأندية المصرية بالفعل في وقت سابق وكنت مهتما بالتواجد والتدريب في مصر لكن الأمور وقتها كانت صعبة". 

وأردف: "تحدثت مع الأهلي والزمالك بالفعل الثنائي دخلوا معي في مفاوضات للتدريب في مصر من قبل ولكن لم تكتمل الأمور". 

وأفاد: "كيليان مبابي أفضل لاعب في العالم حاليًا، ولكن لا يستطيع أن يقترب أحد من المنافسة مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي سوى محمد صلاح، ربما صلاح فقط لكن لا أعتقد أن يكرر أحد ما فعله ميسي ورونالدو".

وتابع: "هالاند أفضل رأس حربة في العالم حاليا خصوصا بعد فترة تألق لهاري كين المتكامل". 

محمد صلاح، هاري كين، هالاند؟ من تتمنى تدريبه؟، قائلًا: "سؤال صعب جدا محمد صلاح سيكون مختلفا وهاري كين لازال في رأيي أفضل من هالاند، وأكثر تكاملا من هالاند، لكن صلاح مختلف عن الثنائي ولديه خبرات أكبر ولكني سأختار هاري كين في مركز رقم 9, لو معي الثلاث لاعبين سنحرز العديد من الأهداف وسنفوز ببطولة تلو الأخرى ولا يستطيع أحد إيقافنا". 

وواصل المدير الفني قائلًا: "بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم في الوقت الحالي". 

وأتم هاري ريدناب، تصريحاته بالحديث عن تراجع منتخب إنجلترا؟، قائلًا: "منتخب إنجلترا سيكون بطلا ليورو2024 نحن لدينا أفضل اللاعبين، ومجموعة رائعة مثل فودين وبيلينجهام".