بعد انتهاء موسمه.. ماذا يقدم النصر في غياب تاليسكا؟

كتب : إسراء أبوعلي

الخميس، 07 مارس 2024 01:43 م

shareicon

مشاركه

تاليسكا

تاليسكا

يخوض فريق النصر السعودي المباريات المتبقية في الموسم الجاري 2023-2024، بمخاوف عديدة، تنبع من غياب أكثر من لاعب مهم، بسبب الإصابات المختلفة التي ضربت الفريق مؤخرا، ولكن الضربة القوية جاءت بانتهاء موسم المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وتعرض البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم الفريق، لإصابة خلال تدريبات فريقه قبل مواجهة العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، ستجبره على الغياب حتى نهاية الموسم الجاري، حيث أظهرت الفحوصات الطبية حاجته لعملية جراحية.

ويستعد فريق النصر الأول لكرة القدم لمواجهة الرائد، اليوم الخميس، ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي.

ماذا يقدم النصر في غياب تاليسكا؟

وفقا لإحصائية صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن تاليسكا  غاب عن النصر في 19 مواجهة فقط، وعلى الرغم من التأثير الكبير للنجم البرازيلي على فريقه، إلا أن الأرقام تظهر أن النصر يملك سجلًا مميزًا بنسبة فوز تصل إلى 73.68% خلال المواجهات التي غاب فيها لأسباب تراوحت بين الإصابة والإيقاف والقرار الفني.

وتمكن النصر في تحقيق الفوز خلال غياب تاليسكا في  14 لقاء، فيما تعثر بالخسارة في 4 مناسبات وتعادل مرة.

 
وغاب تاليسكا عن النصر في 3 بطولات بواقع 14 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين في مواسم مختلفة، و4 في دوري أبطال آسيا  في النسخة الجارية أمام بيرسبوليس الإيراني ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات، وضد الفيحاء ضمن إياب دور الـ 16، بقرار فني من لويس كاسترو، وكذلك أمام العين في ذهاب ربع النهائي، وواحدة في كأس الملك أمام الشباب في الدور ربع النهائي.