إلغاء مباراة دلفي والطيران لعدم وجود سيارة إسعاف... صور

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 07 مارس 2024 06:18 م

shareicon

مشاركه

مباراة دلفي والطيران

مباراة دلفي والطيران

قررت أسماء نصار حكم مباراة فريقي دلفي والطيران، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، إلغاء المباراة لعدم وجود سيارة إسعاف، والانتظار للوقت القانوني قبل انهاء المباراة وتدوين ذلك في تقرير المباراة.

ومن المقرر أن يتم تدوين ما حدث في تقرير اللقاء، وإرساله إلى لجنة المسابقات الرئيسية لاخذ القرار والتى تراه مناسبًا، كما تنص اللوائح الخاصة بتنظيم وسير مسابقات الكرة النسائية.

في سياق آخر قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الإفراج عن جزء من مستحقات الحكام المتأخرة، على مستوى درجات دوري المحترفين والقسم الثاني أ- ب، هذا وبجانب القسم الثالث ودوريات كرة القدم النسائية.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" اليوم: "أن مجلس إدارة الجبلاية استقرت على صرف راتب شهر واحد، للمُحكمات قبيل قدوم شهر رمضان المعظم".

وكانت محكمات الكرة النسائية طالبت لجنة الحكام الرئيسية، أكثر من مرة بصرف مستحقاتهن لديهن، والتي تجاوزت الستة أشهر خاصة وأنهن لن يتلقيا أي أموال منذ شهر نوفمبر الماضي، أي منذ انطلاق مسابقات الكرة النسائية.

وتلقيا محكمات الكرة النسائية على مدار الأيام القليلة الماضية وعدا، بصرف جزء من المستحقات المتأخرة لديهن، من أجل تلبية احتياجاتهن ومتطلباتهن اليومية، خاصة وأن البعض لا يعمل أي وظيفة أخرى بجانب ممارسة مهنة التحكيم.

في سياق آخر اختيرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المحكمة الدولية المصرية نورا سمير حكما مصريا وحيد للمشاركة، في إدارة مباريات دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024، والمقرر أقامتها في أكرا خلال الفترة من 8 مارس 2024 وتستمر حتى 23 مارس 2024.

وتقام الدورة في أكرا عاصمة غانا بمشاركة 5 آلاف رياضي أفريقي، من 55 دولة أفريقية، وتقام المنافسات في 30 رياضة، بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منهم 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد، بالإضافة إلى 7 ألعاب استعراضية.

وتعد نورا سمير من أفضل حكام الساحة المصريات، وإدارات خلال الفترة القليلة الماضية عدد كبير من المباريات الدولية، سواء على صعيد الرجال أو السيدات، فضلا عن تواجدها الدائم في مباريات مسابقات الكرة النسائية.

جدير بالذكر أن نورا سمير كانت المهاجم الأساسي لفريق المؤسسة العمالية، وأعتزلت كرة القدم مع نهاية عام 2017 واتجهت للتحكيم ومن وقتها حتى كتابة هذه السطور، حتى سارت من أفض الحكام المصريات.

ويتواجد خلال الموسم الكروي الحالي كل من شاهندة المغربي ونورا سمير حكام الساحة، في القائمة الدولية للحكام للموسم الثاني على التوالي، بينما لم تشهد القائمة الدولية الجديد، وجود أي حكمات جدد من المجتازات للاختبارات البدنية للقائمة الدولية.