القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك والمعلقين في نهائي كأس مصر

كتب : محمد نور

الخميس، 07 مارس 2024 11:56 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

وضع فريقا الأهلي والزمالك اللمسات الأخيرة استعدادًا لنهائي كأس مصر، الذي سيقام في السعودية مساء اليوم الجمعة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى، وهي تجربة جديدة بعد إقامة كأس السوبر المصري في الإمارات في السنوات الأخيرة.

تم الاتفاق خلال الاجتماع الفني على أن يرتدي الزمالك زيه التقليدي باللون الأبيض، ويكون القميص والشورت باللون الأبيض، في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأصفر. أما فريق الأهلي، فسيكون زيه الأحمر، وسيكون القميص أحمرًا والشورت أسودًا، وسيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأزرق.

تم الاتفاق أيضًا على قوانين المباراة، حيث سيتم اللجوء إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة بواقع شوطين في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل. وإذا استمر التعادل، سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمباراة خلال الاجتماع الفني عن تكريم خاص للعامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي الراحل. وتم الاتفاق على تكريم عائلته قبل بداية المباراة، تقديرًا لمسيرته اللاعبة والإدارية في الرياضة المصرية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر هو مساء الجمعة في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وستقام المباراة على استاد الأول بارك في السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

سيتم بث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر حصريًا على قناتي "on time sports" و"Mbc Masr" في بث مشترك.

معلق مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر  

سيكون المعلق الرياضي مدحت شلبي هو المعلق الذي سيقوم بنقل الحدث عبر شاشة قناة MBC مصر.

- أيمن الكاشف عبر شاشة قناة ON TIME SPORTS 1 على القناة الصوتية الأولى.

- محمد الكواليني عبر شاشة قناة ON TIME SPORTS 1 على القناة الصوتية الثانية.

وقبل المباراة، يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس مصر بواقع 38 مرة، بينما يحمل الزمالك 28 لقبًا. ولكل من الترسانة والاتحاد السكندري لقبين.

ويأتي تأهل الأهلي إلى نهائي الكأس بفوزه على إنبي بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضاف بالتعادل الإيجابي بدون أهداف.

من المتوقع أن تكون المباراة ذات طابع قوي ومثير، حيث يتنافس الأهلي والزمالك كأكبر الأندية في مصر والشرق الأوسط. تعتبر هذه المباراة فرصة لكلا الفريقين للفوز بلقب كأس مصر المرموق وإظهار التفوق على الخصم اللدود.

يتمتع الأهلي والزمالك بجماهير كبيرة ومتحمسة، وسيكون لهذا النهائي تأثير كبير على معنويات الجماهير والأندية على حد سواء. ستكون المباراة فرصة لعرض المهارات والقدرات الفردية للاعبين، بالإضافة إلى الخطط والاستراتيجيات التكتيكية التي سيتبعها كل فريق.

من المعروف أن المباراة بين الأهلي والزمالك تشهد مواجهات قوية ومثيرة في العديد من المنافسات، ويتنافس الفريقان على العديد من الألقاب المحلية والقارية. وبالنظر إلى أن النهائي سيقام في السعودية، فإنه قد يكون له تأثير إضافي على اللاعبين والأندية، حيث سيشعرون بروح المنافسة والتحدي في بيئة جديدة.