حسام أشرف هداف دوري نايل خارج قائمة المنتخب الأولمبي

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 11 مارس 2024 01:45 م

shareicon

مشاركه

حسام أشرف

حسام أشرف

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن القائمة المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، والتي شهدت غياب حسام أشرف، لاعب بلدية المحلة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان حسام حسن قائمته الأولى مع منتخب مصر الأول، والتي غاب عنها أيضًا هداف دوري نايل، حسام أشرف.

طالع أيضًا:

ميكالي يُعلن قائمة المنتخب الأولمبي لبطولة غرب آسيا

ليفربول يُحدد سعر بيع محمد صلاح

تطورات إصابة زيزو وموعد عودته للملاعب.. خاص

ويُعد حسام أشرف هو المفاجأة السعيدة في دوري نايل خلال الموسم الحالي مع الصاعد، بلدية المحلة بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف خلال 16 جولة.

ويتفوق حسام أشرف على ملاحقه الأنجولي كريستوفر مابولولو، هداف الدوري الموسم الماضي، بفارق هدفين في سباق الصدارة الموسم الحالي.

المُلفت للنظر أن حسام أشرف سجل 10 أهداف على الرغم أن الأهداف المتوقعة له "XG" بلغ 5.8 هدفًا متوقعًا أي أنه سجل ما يقرب من ضعف المتوقع منه، وهو دليل كبير على فاعليته الكبيرة وعدم سهولة الأهداف التي سجلها.

بجانب ذلك، فإن حسام أشرف على مدار 16 جولة خاضها مع نادي بلدية المحلة، لم يهدر إلا فرصتين محققتين للتسجيل فقط، كواحد من أقل اللاعبين إهدارًا للفرص من بين مهاجمي دوري نايل الموسم الحالي.

كل هذه الأرقام تجعله واحد من أبرز المواهب الصاعدة في دوري نايل، وتعتبره جماهير الزمالك المُنقذ المنتظر في مركز رأس الحربة، مما يزيد من حيرة عدم استدعاءه لقائمة منتخب مصر سواء الأول أو الأولمبي رغم تألقه المُلفت.