رونالدو: مبابي سيتوّج بالكرة الذهبية في حالة واحدة.. وبيلينجهام يذكرني بزيدان

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 11 مارس 2024 01:52 م

shareicon

مشاركه

رونالدو - كيليان مبابي

رونالدو - كيليان مبابي

تحدث البرازيلي رونالدو نازاريو، نجم منتخب السامبا وريال مدريد الأسبق، عن الثنائي جود بيلينجهام لاعب الميرنجي الحالي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال رونالدو في حوار صحفي مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن جود بيلينجهام يذكره بالفرنسي زين الدين زيدان، في حين أن كيليان مبابي سيتوّج بالكرة الذهبية مستقبلًا.

رونالدو الظاهرة: بيلينجهام يذكرني بزين الدين زيدان في جودته

ويعتقد رونالدو أن جود بيلينجهام لديه ما يلزم ليتبع خطاه، ونسب الفضل إلى اللاعب الإنجليزي الدولي بامتلاكه نفس المزيج من المهارة والذكاء والنضج الذي حدد أسلوب لعب زيدان.

وقال"أنا أحب الطريقة التي يلعب بها جود بيلينجهام. الطريقة التي يلعب بها في مدريد، ويسجل الأهداف في كل مباراة تقريبًا، أحب مشاهدته وهو يلعب. يتقدم إلى الأمام طوال الوقت".

وأضاف:"كنت أشاهد بعض المباريات في ملعب برنابيو وكنت أبحث عن بيلينجهام. لقد فاجأني كثيرًا بجودته. السرعة التي يركض بها داخل منطقة الجزاء، يمكنك أن ترى أنه يريد تسجيل الأهداف طوال الوقت. إنه يذكرني قليلاً بزين الدين زيدان بجودته".

كيليان مبابي يخطف أنظار رونالدو الظاهرة

بيلينجهام ليس اللاعب الوحيد الذي أثار إعجاب رونالدو، حيث قال إن كيليان مبابي هو أفضل مهاجم في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي ويدعي أن اللاعب الدولي الفرنسي سيفوز أخيرًا بالكرة الذهبية بمجرد انضمامه إلى ريال مدريد.

وأوضح: "علينا أن ننتظر حتى يصبح الأمر رسميًا قبل أن نتحدث عنه بالتفصيل، لكن الجميع متحمسون بشأن كيليان مبابي في مدريد. إنه لاعب مذهل. سيكون أحد أفضل اللاعبين في هذه اللحظة. أعتقد أنه خيار جيد جدًا بالنسبة له إذا انضم إلى مدريد. أعتقد أنه سيحصل أخيرًا على الكرة الذهبية إذا انضم إلى الريال".

وواصل: "لا أعرف ما هو الصحيح لكن الناس يتحدثون عن وضعه في باريس سان جيرمان. بالتأكيد، في مدريد سيكون لديه فريق يدعمه في كل قرار يتخذه. وسيكون لديه فريق يدعمه داخل الملعب وخارجه أيضًا. سوف يحمونه. لكنني أعتقد أنه قضى وقتًا ممتعًا للغاية في باريس سان جيرمان".

وأكمل: "بالطبع، بذل باريس سان جيرمان جهدًا كبيرًا للاحتفاظ به. لقد كان النجم الكبير لمشروع باريس سان جيرمان. لكننا سنرى ما سيحدث مع مبابي في ريال مدريد. هناك شيء واحد مؤكد وهو أننا سنستمتع كثيرًا بمبابي في السنوات القادمة".

قائمة رونالدو من الجوائز الفردية مثيرة للإعجاب بقدر ما هي واسعة النطاق. لقد فاز بجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، والكرة الذهبية مرتين، والعديد من الأوسمة الأخرى تقديرًا لموهبته الاستثنائية ومساهماته في هذه الرياضة.

طالع أيضًا: ميكالي يُعلن قائمة المنتخب الأولمبي لبطولة غرب آسيا

رونالدو يشيد بإيرلينج هالاند

أشاد رونالدو بالنرويجي إيرلينج هالاند، خاصة بالمهارات الاستثنائية التي يملكها اللاعب الشاب، واعترف بطموح ريال مدريد في ضم لاعبين من الدرجة الأولى عالميًا.

وقال: "سياسة ريال مدريد هي أن يكون لديه أفضل اللاعبين في العالم. هالاند هو أحد أفضل اللاعبين في العالم. الجميع يريد أن يكون لديه هالاند. إنه في نادي لا يصدق".

وزاد: "السيتي يقوم بعمل رائع، وأعتقد أنه سعيد للغاية هناك في الوقت الحالي. ولكن سنرى. أتمنى أن نرى كل هؤلاء اللاعبين معًا في نادي واحد. سيذكرني ذلك بالجالاكتيكوس إذا انتهى بهم الأمر جميعًا [هالاند ومبابي وبيلينجهام] في ريال مدريد".

واستطرد: "إذا حدث ذلك [وقعوا جميعهم لريال مدريد]، فسيكون الأمر جنونيًا. مشاهدة ريال مدريد يلعب مع كل هؤلاء اللاعبين معًا. سيكون فريقًا رائعًا وسيحقق أشياء رائعة.

وأتم : "لكنني أعتقد أنه سيكون تحديًا كبيرًا لكارلو أنشيلوتي لإدارة كل هؤلاء اللاعبين. لكن تجميع اللاعبين الجيدين معًا أسهل من تجميع اللاعبين السيئين معًا. لن يكون هناك مشكلة كبيرة بالنسبة للمدرب.