بدلاء ليفربول الأكثر تأثيرًا في أوروبا.. ومحمد صلاح يضع بصمته "تقرير"

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 11 مارس 2024 03:09 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

يلعب بدلاء نادي ليفربول دور فرس الرهان في كتيبة يورجن كلوب خلال الموسم الحالي، وعنصر قوة كبيرة يمتلكه المدرب الألماني للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

ويواصل نادي ليفربول مطاردة لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، إذ يتقاسم الصدارة مع نادي أرسنال بعد مرور 28 جولة حتى الآن.

وتعادل نادي ليفربول مع ضيفه نادي مانشستر سيتي بهدف لكل فريق ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي أمس، الأحد على ملعب "آنفيلد رود".

طالع أيضًا:

منافس مصر.. منتخب بوركينا فاسو يُعلن عن مدير فني جديد

جوميز يدرس إشراك ناصر ماهر اساسيًا في تشكيل الزمالك أمام الجونة

مدرب جنوب إفريقيا يكشف سبب استبعاد بيرسي تاو: "لم يستحق ما تعرض له"

بدلاء ليفربول الأكثر تأثيرًا في الدوريات الخمس الكبرى

ونشر موقع "Opta" المتخصص في الإحصائيات تقريرًا عن أكثر الأندية في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية استفادةً من التغييرات في الموسم الحالي.

ويتصدر نادي ليفربول قائمة الأندية المُستفيدة من البدلاء في في الموسم الحالي على مستوى المساهمة في الأهداف، برصيد 44 مساهمة تهديفية في مختلف البطولات.

وبالنظر إلى المساهمات التهديفية في مختلف البطولات، سنجد أن بدلاء ليفربول ساهمة في 44 هدفًا بواقع 22 هدفًا و22 أسيست.

ويُعد أتلتيكو مدريد هو أقرب ملاحقي ليفربول في صراع "تأثير" البدلاء ولكن بفارق كبير حيث ساهم بدلاء الروخيبلانكوس في 29 هدفًا، بتسجيل 14 هدفًا وصناعة 15 آخرين.

على مستوى الدوري المحلي فقط، فإن بدلاء ليفربول الأكثر مساهمة في الأهداف أيضًا بواقع 22 مساهمة تهديفية في الدوري الإنجليزي، ومن خلفه يأتي أتالانتا بـ21 مساهمة تهديفية من البدلاء في الدوري الإيطالي.

داروين نونيز على رأس اللاعبين الذي صنعوا الفارق بعد نزوله من مقاعد البدلاء، برصيد 8 مساهمات، بتسجيله 4 أهداف وصناعة مثلهم في مختلف البطولات.

ويأتي جاكبو في المركز الثاني من حيث المساهمة بعد دخوله كبديل برصيد 6 مساهمات تهديفية، بتسجيله 3 أهداف وصناعة مثلهم.

وفي المركز الثالث، يأتي النجم المصري محمد صلاح صاحب الـ5 مساهمات تهديفية، بتسجيل 4 أهداف وصناعة هدف واحد فقط.