منتخب مصر يهزم الأردن بثلاثية ويضرب موعدا مع تونس في نصف نهائي كأس العرب

كتب : أحمد حسين

السبت، 11 ديسمبر 2021 04:35 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على الأردن، في مواجهة ربع النهائي التي أقيمت اليوم السبت.

المنتخب المصري بهذا الفوز ضرب موعدا مع المنتخب التونسي في نصف نهائي البطولة التي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن تقام مواجهة نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.

منتخب مصر دخل المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش وأحمد ياسين وعمر كمال عبدالواحد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين فيصل وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي ومروان حمدي.

 

 

فيما لعب المنتخب الأردني بتشكيل مكون من يزيد أبو ليلى ومحمد أبو حشيش وهادي الحوراني وعبدالله  نصيب وإحسان حداد وبهاء عبدالرحمن وعلي علوان ونور الروابدة ومحمد أبو رزيق ومحمود مرضي ويزن النعيمات.

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، إلا أن السيطرة على الكرة كانت من صالح المنتخب المصري، الذي بادر بالهجوم بعد مرور ثمانية دقائق، من خلال كرة طولية داخل منطقة الجزاء.

 

 

وبعد مرور 13 دقيقة من زمن الشوط الأول فاجأ المنتخب الأردني الجميع بالتقدم في النتيجة من خلال توغل في الجانب الأيمن للفراعنة حتى وصلت الكرة إلى يزن النعيمات الذي سدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد الشناوي.

المنتخب المصري حاول الرد سريعا على هدف التقدم للأردن وأرسل أحمد فتوح كرة عرضية داخل منطقة لعبها مصطفى فتحي باتجاه المرمى، لكن الكرة مرت بجوار مرمى النشامى، بعدها بدقيقة أنقذ محمد الشناوي مرمى الفراعنة من تصويبة قوية للأردن.

تبادل الفريقين الهجمات ومن خلال كرة عرضية في الدقيقة 23 كاد منتخب الأردن أن يحرز الهدف الثاني، لكن الشناوي أمسك بالكرة، ورد المنتخب المصري بتصويبة رائعة لأحمد فتوح أبعدها حارس الأردن إلى ركنية.

 

 

وفي الدقيقة 27 تألق محمد الشناوي بشكل رائع وأبعد تصويبة صاروخية للاعب بهاء عبدالرحمن، ثم رد عليها أحمد سيد زيزو بتصويبة لكنها علت عارضة مرمى الأردن، بعدها بدقائق أنقذت عارضة مرمى المنتخب المصري، لاعبو الفراعنة من استقبال الهدف الثاني وتصدت لتصويبة قوية للغاية.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق وصل المنتخب المصري بكرة خطيرة على مرمى الأردن من خلال عرضية لعبها مروان حمدي إلى مصطفى فتحي الذي سدد وأنقذ الحارس مرمى، ثم ذهبت الكرة إلى زيزو لعبها عرضية مرة أخرى وحولها حسين فيصل برأسه باتجاه المرمى، لكن الحارس تصدى لها مجددا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع أرسل أحمد سيد زيزو كرة طولية داخل منطقة جزاء الأردن حولها مروان حمدي برأسه داخل الشباك محرزا هدف التعادل للفراعنة.

مع بداية الشوط الثاني كاد المنتخب المصري أن يسجل الهدف الثاني من خلال عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت من أمام حسين فيصل والمرمى خال من حارسه.

وفي الدقيقة 58 أجرى كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة التغيير الأول بنزول محمد شريف بدلا من حسين فيصل، ثم بعدها بعشرة دقائق أصيب حمدي فتحي وشارك مهند لاشين بدلا منه، وبعدها بدقيقتين دفع كيروش بمحمد مجدي أفشة بدلا من مصطفى فتحي.

 

 

بعد مشاركة أفشة وشريف نشط الأداء الهجومي للفراعنة مع تحركات أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح ووصل لاعبو الفراعنة أكثر من مرة إلى مرمى الأردن، لكن دون خطورة كبيرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني لعب عمرو السولية كرة أكثر من رائعة طولية داخل منطقة جزاء الأردن، وصلت إلى أحمد سيد زيزو الذي حولها برأسه فوق العارضة بدلا من الشباك.

بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، تم اللجواء للأشواط الإضافية لحسم المواجهة، ومع بداية الشوط الأول الإضافي دفع كيروش بأحمد رفعت بدلا من مروان حمدي، وبعد أربع دقائق من بداية الشوط احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أحمد سيد زيزو، لكن تم إلغاؤها بعد العودة لتقنية حكم الفيديو.

وفي الدقيقة المائة نجح المنتخب المصري في التقدم بالنتيجة، من خلال عرضية رائعة أرسلها محمد شريف داخل منطقة الجزاء بعد أن راوغ مدافعا الأردن، لتصل الكرة إلى رفعت الذي وضع الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك.

بعد هدف التقدم سيطر الفراعنة على اللقاء وأطلق عمرو السولية تصويبة صاروخية أبعدها الحارس أبو ليلى بصعوبة إلى ركلة ركنية، وبعدها بدقائق قليلة أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول الإضافي.

ومع بداية الشوط الثاني الإضافي دفع كيروش بالثنائي مروان داوود ومحمد عبدالمنعم بدلا من عمر كمال عبدالواحد وأحمد سيد زيزو، في محاولة لتأمين الوسط وهدف التقدم.

خلال الشوط الثاني الإضافي سيطر المنتخب المصري على الكرة من خلال تحركات أفشة ومحمد شريف وأحمد رفعت، حتى وصلت للأخير كرة في الجانب الأيسر رواغ بها الدفاع وأرسل عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء إلى الخالي من الرقابة مروان داوود، ليسجل الكرة في الشباك برأسه رائعة، محرزا هدفه الأول في أول مشاركة دولية له.