كيف يتأهل برشلونة إلى كأس العالم للأندية وسر هدية يوفنتوس؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 13 مارس 2024 01:33 م

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

نجح فريق برشلونة في الحفاظ على آماله في التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 202، والمقرر أن تقام في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق الانتصار على نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصل برشلونة إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تحت قيادة تشافي هيرنانديز وهي المرة الأولى للفريق منذ أن رحل عنه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يلعب لفريق إنتر ميامي حاليًا.

برشلونة ينتظر هدية من إنتر ميلان من أجل كأس العالم للأندية

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة الذي حفاظ على آمال التأهل إلى كأس العالم للأندية العام المقبل، ما زال بحاجة إلى الصعود للدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

ليس ذلك فقط، وعلى إنتر ميلان أن يمنحه هدية بالإطاحة بمنافسه أتلتيكو مدريد في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم الأربعاء، حيث يعد "الروخيبلانكوس" ثاني أعلى الفرق الإسبانية في التصنيف خلف ريال مدريد متصدر التصنيف.

نظام التصنيف للتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية

الصحيفة الإسبانية أضافت أن تأهل 12 فريقًا من أوروبا إلى نهائيات كأس العالم للأندية، يعتمد على نتائج الفريق في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مشيرة إلى أنه إذا لم تكن بطلًا وتتأهل بشكل مباشر، فسيتم تحديد تصنيف النقاط وفقًا للنتائج في آخر 4 نسخ.

ويقوم نظام التصنيف على أن كل انتصار يجلب نقطتين، ويمنح التعادل نقطة وحيدة، إذ يملك برشلونة في رصيده 59 نقطة، بينما يملك أتلتيكو 62 نقطة.

أما في حال تساوي الفريقين في عدد النقاط ستكون الأولوية للبارسا، بحسب معايير الاتحاد الدولي التي تمنح الأفضلية للفريق الذي حقق أكبر عدد من النقاط في الموسم الجاري.

طالع أيضًا: بوروسيا دورتموند يصطدم بـ آيندهوفن في ليلة الحسم بـ دوري أبطال أوروبا

برشلونة يمنح يوفنتوس هدية كأس العالم للأندية 2025.

وبطريقة غير مباشرة منح برشلونة بطاقة التأهل إلى فريق يوفنتوس بعد أن أطاح بمنافسه نابولي، ليصبح ثان الفرق الإيطالية المتأهلة برفقة إنتر ميلان.