دورة الألعاب الأفريقية .. كريم كحلة يحصد 3 ذهبيات بوزن 96 كجم لرفع الأثقال

كتب : سيد داوُد

الأربعاء، 13 مارس 2024 03:01 م

shareicon

مشاركه

كريم كحلة

كريم كحلة

حقق البطل المصري كريم كحلة ثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات رفع الأثقال بوزن 96 كجم بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليًا في مدينة أكرا بغانا، خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي. 

وتمكن الرباع المصري من تحقيق 3 ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والكلين والنتر والمجموع. 

وبذلك يرفع كحلة رصيد بعثة رفع الأثقال إلى 15 ميدالية بواقع 12 ذهبيات وفضية وبرونزيتين.

وكانت قد توجت البطلة المصرية بسمة إبراهيم بـ3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنتر والمجموع بوزن 45 ك، كما حقق السيد عطية 3 ذهبيات في وزن 61 ك، وحققت نورا عصام 3 ميداليات في وزن 55 ك، بواقع فضية وبرونزيتين، كما حصل إسلام أبو الوفا على 3 ذهبيات في وزن 89 كجم.
 

و تستكمل اليوم الأربعاء بعثة مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر، المقامة خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي، في العاصمة الغانية أكرا.

وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و 99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

ويستكمل اليوم منتخب الجودو والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال منافساتهم في دورة الألعاب الأفريقية.

 فيما تنطلق منافسات منتخب مصر لكرة اليد بل بمواجهة مالي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت غانا الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

كما تبدء منافسات الكرة الطائرة رجال حيث يلاقي منتخب مصر نظيره نيجريا، في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت غانا الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

ويختتم منتخب السباحة منافساته في دورة الألعاب الأفريقية، اليوم الأربعاء، والتي بدأت منذ أربعة أيام، قدم خلالها منتخب السباحة مستوى قوي ليتصدر منافسات البطولة متفوقاً على جنوب أفريقيا، حيث تمكن منتخب السباحة من تحقيق 27  ميدالية حتى الآن.