بطلة التايكوندو أية شحاتة : الأولمبياد حلم العمر ..و مباراة التأهل لا تنسى (فيديو)

كتب : دينا نبيل

الأربعاء، 13 مارس 2024 03:43 م

shareicon

مشاركه

أية شحاتة

أية شحاتة


أكدت أية شحاتة بطلة منتخب مصر للتايكوندو و المتأهلة لأولمبياد باريس أن مشوار تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية لم يكن سهلا على الإطلاق خاصة أن اختيارها لتكون ضمن لاعبي منتخب مصر الذين يخوضون التصفيات الإفريقية المؤهلة لباريس أمر لم يحدث لها من قبل وهو فخر كبير لها.

وقالت البطلة أية شحاتة في حوارها لكورة بلس : "كوتا" الخاصة بمصر في الاولمبياد 4 لاعبين فقط هناك لاعبين طوال مسيرتهم لا يتم اختيارهم لخوض التصفيات عندما تم اختياري كانت لحظة لا تنسى .

وواصلت : التصفيات الإفريقية التي خضتها في السنغال صعبة جدا، دول إفريقيا تطورت كثيرًا ولاعبيها يتدربون في أوروبا وفي دول مثل إسبانيا و ألمانيا الجميع يبذل قصارى جهده للفوز و انتزاع البطاقة الأولمبية .

وتابعت : الأولمبياد حلم العمر لأي لاعب ، لا يمكنني أن أنسى المباراة التي تأهلت من خلالها لباريس كانت أصعب مباراة في حياتي أعتقد أنها أصعب من الأولمبياد لأن الخسارة كانت تعني خسارتي البطاقة الاولمبية ، مريت بتحديات و تضحيات كثيرة شعرت لحظة حسم التأهل أن هذا حصاد تعبي طوال لسنوات الماضية.

وعن بدايتها قالت أية : بدأت بممارسة ألعاب مختلفة غير التايكوندو مارست ألعاب مثل السباحة والطائرة لكن تحول للتايكوندو بسبب شقيقي الذي مارس نفس اللعبة و بعدها فزت بأكثر من ميدالية في بطولات اسكندرية و بطولات جمهورية و انضميت لمنتخب الناشئين لأول مرة عام 2017 .