45 دقيقة كافية للتأثير رغم الإصابة.. ماذا قدم محمد صلاح بمشاركته كبديل مع ليفربول؟

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 13 مارس 2024 10:41 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

بالرغم من عدم استعادة كامل لياقته البدنية كما أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريقه، كان الدولي المصري محمد صلاح مؤثرا للغاية في آخر مباراتين مع ليفربول شهدت مشاركته كبديل في ظل استكماله لبرنامجه التأهيلي ليتعافى تماما من الإصابة التي لحقت به مؤخرا وأبعدته عن عدد من المباريات رفقة الريدز.

واستبعد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، صلاح من معسكر الفراعنة في شهر مارس الجاري، في ظل استكماله لبرنامجه التأهيلي مع ليفربول للتعافي تماما من الإصابة.

ماذا قدم صلاح؟

محمد صلاح شارك أمام سبارتا براج في الدوري الأوروبي، تحديدا في 16 دقيقة كبديل، لم يسجل، ولم يصنع ولكن كان له تسديدة على مرمى منافس ليفربول كما أهدر فرصة، ولمس الكرة 11 مرة، ومرر 6 تمريرات من أصل 9 بشكل صحيح، وصنع فرصة محققة للتسجيل في 16 دقيقة فقط.

أما في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول والسيتي شارك صلاح في 29 دقيقة كبديل، سدد 3 مرات من ضمنها تسديدة على المرمى وصنع فرصة محققة للتسجيل بتمريرة رائعة وضعت لويس دياز منفردا بمرمى مانشستر سيتي ولكن دياز لم يستغل الأمر وسدد الكرة بجوار القائم، وكان لصلاح تمريرة مفتاحية، فضلا عن 4 عرضيات.

تأثير محمد صلاح كبديل جعل يورجن كلوب يؤكد ويعترف بجودته رغم عدم استعادة الدولي المصري لياقته بشكل كامل، إذ قال مدرب ليفربول إن تمريرة صلاح إلى دياز كانت تعكس جودته الكبيرة والتي يحتاجها الريدز، مشددا على أن الدولي المصري كان مؤثرا بعد مشاركته كبديل.

طالع أيضا: 

3 تحديات تواجه جوزيه جوميز مع الزمالك في فترة التوقف - تقرير

ويستعد ليفربول لمواجهة سبارتا براج في إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي علما بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الريدز بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف.