القدر يمنح جاياردو فرصة أخرى للانتقام من جيسوس

كتب : إسراء أبوعلي

الخميس، 14 مارس 2024 12:34 م

shareicon

مشاركه

خيسوس - جاياردو

خيسوس - جاياردو

يتجدد صدام الاتحاد والهلال مرة أخرى، بعدما أوقعت قرعة نصف نهائي كأس الملك، التي أقيمت أمس الأربعاء، الفريقين لمواجهة بعضهما البعض.

وباتت مواجهات الهلال والاتحاد من المباريات التقليدية والمتكررة هذا الموسم، حيث التقى الفريقان في 3 مناسبات خلال شهر مارس الجاري، بواقع مرة في الدوري السعودي ومباراتان بدوري أبطال آسيا، انتهت جميعها بفوز "الزعيم".

وشاءت الأقدار أن تأتي فرصة العمر للأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لاتحاد جدة، للانتقام من البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال في بطولة خروج المغلوب.

ويعاني جاياردو من ضعف سجله أمام خيسوس، حيث يمثل البرتغالي عقدة له بعدما سبق وتواجها في 4 مباريات، لم يحقق خلالها الأرجنتيني أي انتصار.

وعندما كان جاياردو مدربًا لريفير بليت وخيسوس في فلامنجو البرازيلي، تواجها ضمن منافسات بطولة كأس ليبرتادورس في نوفمبر من عام 2019، وفاز المدرب البرتغالي وقتها بنتيجة (2-1).

وعلى الملاعب السعودية، خسر جاياردو مع اتحاد جدة أمام هلال خيسوس (3-1) في مباراة بالدوري السعودي، ومباراتان في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا (2-0 / 0-2)

ويأمل جايارد في وصول الاتحاد إلى المباراة النهائية وحصد اللقب خوفا من الخروج بموسم صفري، بعدما فشل في الحفاظ على لقب الدوري السعودي باحتلاله المركز الرابع برصيد 40 نقطة بعد مرور 23 جولة فقط، وتوديع بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي.

في المقابل، يعيش خيسوس، فترة رائعة داخل صفوف نادي الهلال، بعدما قاد الفريق لاحتلال صدارة الدوري السعودي برصيد 65 نقطة وبفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه النصر، بجانب التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لمواجهة العين الإماراتي.

كما تمكن الهلال تحت قيادة جيسوس من الدخول إلى موسوعة جينيس، بعدما حقق الفوز رقم 28 تواليا في مختلف البطولات، وتخطى الرقم الذي حققه فريق ذا نيو سينتس الويلزي (27 فوز)، ورقم أياكس أمستردام والذي حقق 26 انتصارا تواليا في موسم 1971-1972.