طريق آرسنال وبرشلونة إلى كأس العالم للأندية 202.. هل ينجحان في التأهل؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 14 مارس 2024 01:43 م

shareicon

مشاركه

آرسنال

آرسنال

يتمسك فريقا آرسنال وبرشلونة بأمل التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك بها عدد كبير من الفريق على رأسها الأهلي.

يعد فريق يوفنتوس الإيطالي أحدث المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بعد فوز برشلونة على نابولي، بنتيجة 3-1، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عقب التعادل ذهابا بنتيجة 1-1.

وجاء تأهل فريق يوفنتوس للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد بفضل تصنيف الفريق القاري في المقام الأول، بعد ان استفاد من خسارة مواطنه.

كيف يتأهل آرسنال إلى كأس العالم للأندية 2025؟

على سبيل المثال، لا يمكن لآرسنال التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2025 إلا من خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا 2023/24 وليس بناءً على موقعه في تصنيفات معامل الفيفا.

طريق برشلونة إلى كأس العالم للأندية 2025

أما برشلونة سيكون طريقه صعبًا أيضًا من أجل التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، حيث يتطلب منه الفوز في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الانتصار في مباراة أخرى في دور نصف النهائي، بالإضافة إلى انتظار خسارة فريق أتلتيكو مدريد في مباراتيه القادمتين وتوديع المسابقة.

وبالرغم من تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحصده لقب الدوري الإسباني الممتاز الموسم الماضي 2022/2023، إلا أن تأهله معتمد على أتلتيكو.

طالع أيضًا: الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025.. الأهلي في المقدمة ويوفنتوس الأحدث

 

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن تأهل فريق أتليتكو مدريد جعله يصل للنقطة رقم 65 في التصنيف القاري للأندية الأوروبية، حيث جعل الفارق عن نظيره برشلونة 6 نقاط، ويستمر الصراع بينهما حتى التأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2025.

يعود السبب في تلك الحسابات هو اعتماد نظام البطولة الجديد على نتائج الفريق في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مشيرة إلى أنه إذا لم تكن بطلًا وتتأهل بشكل مباشر، فسيتم تحديد تصنيف النقاط وفقًا للنتائج في آخر 4 نسخ.

ويقوم نظام التصنيف على أن كل فوز يجلب نقطتين، ويمنح التعادل نقطة وحيدة.

وبعد أن تواجد ريال مدريد في مونديال الأندية 2025، فإن غريمه في العاصمة المدريدية يعد هو الأقرب، بعد تواجده في المركز الثاني بقائمة الأندية الإسبانية بالمقارنة مع برشلونة صاحب المركز الثالث.