يويفا يكشف لـ"كورة بلس" طريقة سحب قرعة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 14 مارس 2024 07:24 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

كشف أندي أليوت مسؤول الإعلام داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تغيرات في إجراء قرعة النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2025.

كان وقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من الموسم المقبل 2025، إذ تزيد عدد الأندية المشاركة في البطولة الأوروبية الأقوى على مستوى الأندية.

وقال أليوت في تصريحات عبر "Kora Plus": "نظرًا لاختلاف النظام وكل فريق يلعب مع خصوم مختلفين، فإن القرعة اليدوية البحتة ليست عملية في تلك النسخة الجديدة".

وتابع: "القرعة ستتم بمزيج من أسلوب الرسم التقليدي والآلي حتى يتم تسهيل العملية".

وأكمل: "لم يتم الانتهاء من جميع التفاصيل حتى الآن، ولكن بشكل عام، سيتم استخدام الكرات لإعداد القرعة، وبعد أن يصبح التنسيق والعملية واضحين، سيتولى الكمبيوتر الأمر".

طالع أيضًا:

ساوثجيت يُعلن قائمة منتخب إنجلترا لمباراتي البرازيل وبلجيكا الودية

وليد صلاح الدين: الأهلى يحتاج مهاجم صريح فقط.. وموسيماني من أفضل المدربين

واختتم أندي أليوت تصريحاته قائلا: "من المتوقع أن تستغرق القرعة 35 دقيقة فقط كما هو الحال في النسخ القديمة على الرغم من زيادة عدد الأندية ولكن سيكون للتدخل الآلي رأي أخر".

نظام بطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة الجديدة 2025

وتعمل البطولة الحالية على انطلاق الموسم بوجود 8 مجموعات، ثم دور الستة عشر، لكن ذلك سيتغير من الموسم المقبل بعد أن يتم زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بدلًا من 32 نادي، وسكون هناك 8 مباريات بدلًا من 6 في مرحلة المجموعات.