غانا تُعيد مدربها السابق أوتو أدو بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية

كتب : محمد نور

الجمعة، 15 مارس 2024 09:33 م

shareicon

مشاركه

أوتو أدو

أوتو أدو

توصل اتحاد الكرة الغاني لاتفاق مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني بشأن أوتو أدو.

وستقوم غانا بتعيين أوتو أدو كمدرب جديد للفريق الوطني، خلفًا لكريس هيوتون الذي تمت إقالته بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ساحل العاج في وقت سابق هذا العام.

من المقرر أن يتولى أدو المسؤولية بشكل دائم في مايو المقبل، ولكنه سيقود الفريق في مبارتين وديتين ضد نيجيريا وأوغندا في المغرب هذا الشهر، بعد قيادته غانا في كأس العالم في قطر.

أدو سيجمع بين منصبه مع غانا في كأس العالم ودوره ككشاف للمواهب في نادي بوروسيا دورتموند الألماني. ووافق النادي على إعفائه من عقده ليتولى قيادة المنتخب الوطني بشكل دائم.

صرح الرئيس كورتو كراكو رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، قائلاً: "كان أوتو استثنائيًا في عملية المقابلة وتم تقييمه بشكل عالي من قبل لجنة البحث، وبالتالي تم اتخاذ القرار".

وأضاف: "كان هناك بعض الأشخاص المتميزين بين المدربين الذين تقدموا للوظيفة، لذلك قامت اللجنة بعمل مقابلات مع العديد منهم للحصول على آرائهم حول نياتهم في تحويل الفريق في فترة قصيرة من الزمن بسبب وضعنا الخاص".

وأضاف الرئيس سيميون أوكراكو: "كانت اللجنة راضية بشكل كبير عن أداء أوتو، ولذلك تم توصيته للمجلس التنفيذي للموافقة عليه".

سيُسمح لأوتو من قِبَل بوروسيا دورتموند بالانضمام إلى منتخب غانا خلال فترة الانتقالات الدولية في مارس، ثم سيعود إلى النادي لتسليم مهامه رسميًا والبدء في العمل بشكل دائم في مايو من هذا العام.

سيكون هدف أدو المباشر هو إعادة غانا إلى المسار الصحيح في تصفيات كأس العالم 2026. وقد تغلبت غانا 1-0 على مدغشقر في المباراة الافتتاحية، ولكنها خسرت بنفس النتيجة أمام جزر القمر. ويتأهل الفريق الذي يحتل صدارة المجموعة المؤلفة من ست فرق مباشرة إلى النهائيات.

من المقرر أن تحل غانا تحل غانا ضيفة على مالي قبل أن تستضيف أفريقيا الوسطى في المباراتين المقبلتين في التصفيات في يونيو المقبل.