منتخب مصر للسيدات يواصل التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"

كتب : حاتم شعبان

السبت، 16 مارس 2024 01:02 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للسيدات

منتخب مصر للسيدات

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات، خلال 3 أشهر فقط 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في نسخته الصادرة صباح اليوم، والخاص بالتصنيف الربع سنوي لمنتخبات العالم، بعد انتهاء ماراثون منتخبنا الوطني للسيدات في تصفيات أمم إفريقيا للسيدات.

وجاء منتخب حفيدات الفراعنة في المركز الـ 94 عالميا، في التصنيف العالمي بدلا من المركز 92 في التصنيف الأخير، والـ 88 في نهاية عام 2023 المنصرم، والمركز الثالث عشر إفريقيا، فيما حافظت نيجيريا على صدارتها للتصنيف القاري، رغم تراجعها مركزين في التصنيف العالمي 36 بدلا من 34.

الجدير بالذكر أن أعلى ترتيبا للمنتخب المصري لكرة القدم النسائية، على الإطلاق كان في ترتيب الربع سنويا عام 2005، عندما أحتلن المركز 58 عالميا من بين 100 منتخب، في حقبة الراحل اللواء سمير زاهر وكان آنذاك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجاء متوسط التصنيف لمنتخبنا الوطني تاريخيا في المركز الـ 81.

ويتطلب نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من كل منتخب، أن يلعب خمس مباريات على الأقل ضد فرق مصنفة أخرى في غضون 18 شهرا، تزامنا مع أوقات الفيفا داي والمخصصة من قبل الفيفا، لخوض المنتخبات مبارياتها في ذلك التوقيت، للدخول في إطار الرسمية واحتسابها ضمن الأجندة.