المشجعات تطالبن بتكوين روابط تشجيع نسائية في المباريات

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 17 مارس 2024 04:52 م

shareicon

مشاركه

روابط تشجيع نسائية

روابط تشجيع نسائية

رفعت مجموعة من المشجعات في أحد مباريات الدوري الألماني لافتة مكتوب عليها "الألتراس ليس له جنس" في إشارة لرغبتهم في إطلاق روابط تشجيع نسائية.

وفي سياق منفصل أصبحت دورة الألعاب الأولمبية 2024 المنتظرة بباريس، الفرصة الأخيرة لهيرفي رينارد مع المنتخب الفرنسي لسيدات الكرة النسائية، وذلك بعد الإخفاقات المتوالية التي حققها منذ توليه فلم ينجح في أي اختبار خاضه معهن حتى الأن.

وأكدت الصحف الفرنسية أن الاتحاد الفرنسي يميل ناحية استمرار هيرفي رينارد على رأس القيادة الفنية لمنتخب السيدات حتى أولمبياد باريس باعتباره فرصة جديدة ومن ثم مناقشة موقفه بعد دورة الألعاب. 

وقد فشل رينارد منذ أيام في تحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية بعد وصول منتخب فرنسا للنهائيات، أمام إسبانيا التي حققت اللقب الأول في تاريخها.

كما فشل رينارد، في اختباره بكأس العالم للسيدات 2023 وودع المنافسات مبكرًا أيضًا.

ولم يتأهل منتخب سيدات فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية بباريس بعد تصدره لأي بطولة ولكن بصفته صاحب الأرض. 

وفي سياق منفصل اضطر فريق سيدات آرسنال لكرة القدم النسائية، لارتداء جوارب نظيره تشيلسي في المباراة التي جمعت الفريقين معًا على ستامفورد بريديج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تأخرت ضربة البداية في مباراة الفريقين لمدة 30 دقيقة وذلك بسبب ارتداء سيدات آرسنال، لطقم المباراة الخاطئ الخاص بهن ذوي الجوارب البيضاء وهو نفس اللون الذي ارتداه تشيلسي في اللقاء فاضطر الحكم لإيقاف الإنطلاقة لحين إيجاد حل.

وأخبر الطاقم التحكيمي جوناس إيديفال المدير الفني لأرسنال، بالواقعة قبل لحظات من المباراة وطلب منه إيجاد بديل ولكن لم يكن أمامه النادي سواء شراء جوارب من متجر تشيلسي بنفس علامة النادي وشعاره واضطروا لإخفاءهم بشريط لاصق في واقعة محرجة وغريبة للجانرز.