كأس عاصمة مصر .. كل ما تريد معرفته عن البطولة المنتخبات المشاركة وأين تقام والقنوات الناقلة؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 18 مارس 2024 12:18 م

shareicon

مشاركه

كأس عاصمة مصر

كأس عاصمة مصر

ترقب كبير لبطولة كأس عاصمة مصر الإدارية الجديدة ، التي ستنطلق خلال الشهر الجاري ، بعد أن نقلت من دولة الإمارات ، ويشارك بها 4 منتخبات يأتي على رأسها منتخب مصر.

تقام النسخة الأولى من كأس عاصمة مصر الإدارية الجديدة ، والتي تنظم من قبل شركة المتحدة للرياضة، في الفترة من 18 مارس وحتى 26 مارس.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب مصر بيانًا أكد خلاله، إطلاق النسخة الأولى من كأس العاصمة الإدارية الجديدة من شركة المتحدة للرياضة.

المنتخبات المشاركة في كأس عاصمة مصر

يشارك في النسخة الأولى من بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة، كل من : منتخب مصر، كرواتيا، تونس، ونيوزيلندا.

مواعيد مباريات بطولة كأس عاصمة مصر

وفقا للمواعيد المحددة سيواجه منتخب مصر نظيره نيوزيلندا يوم 22 مارس المقبل، على أن يلاقي منتخب كرواتيا نظيره تونس في نفس اليوم، وذلك في إطار مباريات دور نصف نهائي كأس عاصمة مصر.

تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلعب النهائي، يوم 26 من نفس الشهر.

أين تقام مباريات بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقام البطولة باستاد القاهرة واستاد الدفاع الجوى، بينما تقيم المنتخبات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

كيف تم نقل البطولة من الإمارات إلى مصر؟

تواصلت اتحادات كرة القدم فى مصر مع كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة فى العاصمة المصرية القاهرة،  بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق.

يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة، وفقًا للشكل المحدد مسبقًا.

موعد مباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر الودية

تقام مباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا في تمام العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل، في دور نصف نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، التي أعلنت عنها الشركة المتحدة الإعلامية.

سيخوض منتخب مصر إلى جانب المنتخبات المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر، بالنسخة الأولى خلال الشهر الجاري.

قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر

وتضم قائمة المنتخب الوطني 25 لاعبا هم: " فى حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان، وفي محمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى ومحمد شكرى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان، وفي الوسط حمدى فتحى ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وأحمد نبيل كوكا، والهجوم محمود تريزيجيه ومصطفى فتحى ومصطفى شلبي وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامي".

قائمة منتخب تونس المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر

وأصبحت قائمة منتخب تونس النهائية كالتالي:

في حراسة المرمى: بشير بن سعيد –أيمن دحمان – معز حسن.

وفي الدفاع: وجدي كشريدة -  غيث زعلوني – حمزة المثلوثي – ديلان برون – حمزة جيلاسي – أسامة حدادي – علي الأبدي – علاء غرام – أمين الشرني - نادر الغندري.

وفي خط الوسط: سامي شوشان – إلياس سخيري – عيسى العيدوني – محمد بن رمضان – محمد الحاج محمود – معتز زدام – حمزة رفيعة - فيصل المناعي.

وفي الهجوم: سيف الله اللطيف – سيف الجزيري – هيثم الجويني – إلياس سعد – إلياس العاشوري.

قائمة منتخب كرواتيا

وتضم قائمة المنتخب الكرواتي إلى جانب لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، كلًا من ماتيو كوفاتشيتش ويوشكو جفارديول نجمي مانشستر سيتي الإنجليزي، ماريو باشاليتش نجم أتالانتا الإيطالي، مارسيلو بروزوفيتش نجم النصر السعودي، أنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني والمخضرم إيفان بيرشيتش لاعب هايدوك الكرواتي ونجم بايرن ميونخ وإنترناسيونالي السابق.

طالع أيضًا: تدريبات مكثفة لـ المنتخب اليوم استعدادًا لمواجهة نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا في بطولة كأس عاصمة مصر

تنقل مباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا في بطولة كأس عاصمة مصر عبر قنوات أون تايم سبورتس، كما يمكنك مشاهدة البث المباشر للقاء عبر موقع وتليفزيون "كورة بلس".