تشابي ألونسو.. صراع الكبار القادم

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 18 مارس 2024 01:44 م

shareicon

مشاركه

عديد من الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية تبحث عن مدرب جديد تحديدًا بعد نهاية الموسم الحالي على رأسها يأتي ليفربول وبرشلونة بعد إعلان رحيل مدربيهما.

وأعلن يورجن كلوب في وقت سابق رحيله عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الحالي، وهو الأمر ذاته الذي أعلنه تشافي هيرنانديز مع برشلونة.

بجانب الثنائي، فإن بايرن ميونخ هو الآخر يبحث عن مدرب جديد خلفًا للألماني توماس توخيل، والمقرر رحيله عقب نهاية الموسم خاصة مع اقتراب خسارته لقب الدوري الألماني لأول مرة منذ 10 سنوات.

وبوجود 3 أندية كبرى أوروبا مثل ليفربول وبرشلونة إضافة إلى بايرن ميونخ، يتردد اسم واحد ليكون منقذ هذه الأندية وحلمها الكبير في المرحلة المقبلة، هو الإسباني تشابي ألونسو.

ما قام به تشابي ألونسو الموسم الحالي مع باير ليفركوزن أشبه بالمعجزة جعلته هدف رئيسي وحلم تتمناه كل الأندية الكبرى، بعدما بات قريبًا من كسر هيمنة العملاق البافاري لسنوات على الدوري الألماني.

ويتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونخ، مع تبقي 8 جولات فقط على نهاية البطولة بالتالي اقترابه من تجريد العملاق البافاري من لقبه الذي دام لمدة 10 مواسم متتالية.

ولم يكتفِ باير ليفركوزن تحت قيادة تشابي ألونسو فقط، بل أنه تأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي منتظرًا مواجهة وست هام الإنجليزي بعد انتصارات مدوية.

كما وصل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا منتظرًا مواجهة فريق الدرجة الثانية فورتونا، مع خروج بايرن ميونخ من المنافسة يجعله الأقرب لحصد اللقب.

ولم يتعرض تشابي ألونسو لأي خسارة الموسم الحالي في مختلف البطولات، فبعد 38 مباراة خاضها في كل البطولات، حقق خلالها الفوز في 33 مباراة بينما تعادل في 5 مباريات فقط.

وعلى مدار 75 مباراة في مسيرته مع باير ليفركوزن، حقق الإسباني 50 فوزًا بنسبة فوز وصلت إلى 67%، بجانب تسجيل 178 هدفًا بمعدل 2.4 هدفًا لكل مباراة.

كل هذه الأرقام تجعله حلم الأندية الكبرى لتوليه تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، حيث يعتبره البعض مُكمل مسيرة كلوب وجوارديولا في الـTop Level التدريبي.

لذلك، سيصبح تشابي ألونسو هو "خناقة" الميركاتو الصيفي القادم بين كبار الأندية وسيخطف الأضواء من نجوم الملعب فأين ستكون وجهته؟