اتحاد الكرة يحدد 5 يناير لانتخاب مجلس إدارة جديد .. وفتح باب الترشح الثلاثاء

كتب : أحمد عبد العال

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:25 م

shareicon

مشاركه

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد يوم 5 يناير المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد عن طريق الانتخاب، ودعوة 129 ناديا لحضور الاجتماع تمثل الجمعية العمومية.

وتفتح اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، باب الترشيح للانتخابات يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 ديسمبر الحالي ويستمر حتى الرابعة مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 20 ديسمبر.

وأصدر الاتحاد المصري بيانا رسميا أكد خلاله على أنه سيتم مراجعة كافة الشروط الواردة في اللائحة ومطابقتها على جميع المرشحين بكل شفافية، كما ستقام الانتخابات في ظل متابعة من الاتحاد الدولي لكل خطواتها.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري حسب اللائحة الجديدة من: رئيس ونائب رئيس و7 أعضاء من بينهم امرأة.

وتقام الانتخابات بنظام القائمة المغلقة المطلقة، واستثناء من ذلك يكون الانتخاب بالتزكية من خلال 25% من أعضاء الجمعية العمومية إذا لم يتقدم للانتخابات سوى قائمة وحيدة مقبولة من اللجنة الانتخابية.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، عقدت اجتماعا غير عادي بتاريخ 28 نوفمبر الماضي، اعتمدت خلاله عددا من التعديلات بلائحة النظام الأساسي، من بينها إقامة الانتخابات بنظام القائمة المغلقة المطلقة، وتطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي تصاعديا على المناصب.